لممارسة مهنة الاستشارات الحرة في المجال الصناعي أو التعديني

وزارة الصناعة تطلق خدمة تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣ الساعة ٣:١٧ مساءً
وزارة الصناعة تطلق خدمة تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية
المواطن - فريق التحرير

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، اليوم الخميس، خدمة “تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية”، التي تُمكن الراغبين من الحصول على ترخيص لممارسة مهنة الاستشارات الحرة في المجال الصناعي، أو التعديني، سعيًا للاستفادة من الخبرات المحلية، ونقل المعرفة العملية بما يخدم قطاعيّ الصناعة والتعدين بالمملكة.

شروط منح الترخيص

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في بيان لها اليوم الخميس، أن ترخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية يُمنح وفقاً لعدة شروط.

وحددت الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على الأقل على درجة البكالوريوس من جامعة، أو كلية من المملكة، أو أي شهادة أخرى معادلة من خارج المملكة من إحدى الجامعات المُعترف بها، إضافة إلى ارتباط المؤهل العلمي بالمهنة التي يرغب في استخراج الترخيص في مزاولتها.

تقديم المستندات

وأوضحت أن الترخيص يُمنح في حال وجود خبرة عملية مُوثقة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد الحصول على المؤهل العلمي من إحدى الجهات الحكومية، أو الهيئات، أو غيرها من شركات، أو مؤسسات القطاعين الصناعي، أو التعديني، ويُمنح ترخيص ممارسة مهنة الاستشارات الحرة في المجال الصناعي، أو التعديني حسب تصنيف فئة الترخيص وهي (ممارس – أخصائي – خبير) وفقاً للمؤهل العلمي والخبرة العملية.

هذا ويمكن للراغبين في استخراج التصريح طلب الحصول عليه من خلال خدمة “تراخيص الاستشارات الصناعية والتعدينية”، وتقديم جميع المستندات المطلوبة من خلال الرابط التالي: https://lcp.mim.gov.sa/ar/login