يتنافس الهلال والنصر على ضمه

نبيل فقير أثار غضب الجزائريين بسبب فرنسا وليفربول أحزنه

الأحد ٢٨ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٢ مساءً
نبيل فقير أثار غضب الجزائريين بسبب فرنسا وليفربول أحزنه
المواطن - محمد سمعه

ارتبط اسم اللاعب الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية نبيل فقير بالانضمام لدوري روشن، وذلك بعد إبداء كل من الهلال والنصر رغبتهما في ضمه.

قصة عدم انضمام نبيل فقير لـ منتخب الجزائر

النجم الفرنسي الذي اعتزل دوليًّا في عام 2020 بعد 5 سنوات مع المنتخب الفرنسي كشف قصته الأليمة التي دفع ثمنها بعدما اختار الانضمام لفرنسا بدلًا من اللعب لمنتخب الجزائر.

وقال لـ صحيفة The Guardian البريطانية في وقت سابق: “والدي تألم كثيرًا بسبب اختياري لفرنسا على حساب الجزائر، رغم طلبه مني بتمثيل الجزائر، أشعر أنني أحب فرنسا والجزائر معًا، من الطبيعي أن تجد شخصًا يحب بلدين معًا”.

وأضاف فقير: “والدي كان جاء إلى فرنسا قبل مولدي بعام وبالتحديد في عام 1992، يمكنني حب بلدين في وقت واحد، ويمكنني الحصول على جنسية مزدوجة”.

تصريحات نبيل فقير وقتها، أثارت غضب مجموعة كبيرة من جموع الشعب الجزائري، التي رفضت انضمامه تحت أي ظرف من الظروف لمنتخب محاربي الصحراء”.

الفرنسي نبيل فقير لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني
فقير

عدم الالتحاق بـ ليفربول

وفي وقت سابق، شعر فقير بحزن شديد بسبب فشل انتقاله لـ ليفربول الإنجليزي في عام 2018، حيث كان فقير لاعبًا وقتها في صفوف فريق أوليمبيك ليون الفرنسي.

وقال فقير لـ صحيفة The Times البريطانية وقتها فقال: “قيل إن فشل انتقالي لليفربول كان بسبب وجود إصابة مزمنة في الركبة، هذا غير صحيح، وكيل أعمالي كان سببًا في عدم إتمام انتقالي لليفربول، لأنه كان هناك مشكلة معه، هو المسؤول الأول والأخير على عدم إتمام الصفقة”.

يذكر أن نبيل فقير يلعب مع ريال بيتيس الإسباني منذ عام 2019 قادمًا من نادي ليون.