في النسخة الحالية من كأس آسيا

أبرز أرقام الأردن وقطر قبل النهائي اليوم

السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٢ مساءً
أبرز أرقام الأردن وقطر قبل النهائي اليوم
المواطن - فريق التحرير

تنتظر الجماهير مباراة الأردن وقطر في بطولة كأس آسيا 2023، في ظل الصراع القوي بين المنتخبين لتقديم أداء مميز وتحقيق الفوز في النهائي اليوم.

موعد النهائي اليوم

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأردن وقطر في نهائي بطولة كأس آسيا 2023، اليوم السبت عند الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية، على استاد لوسيل.

وكان منتخب قطر الأول لكرة القدم قد نجح في التأهل إلى نهائي النسخة الحالية من البطولة، بعد تجاوزه عقبة إيران بنتيجة 3\2، فيما تمكنت الأردن من الانتصار على كوريا الجنوبية بثنائية دون رد.

مباراة الأردن وقطر
موعد مباراة الأردن وقطر – المصدر @afcasiancup_ar

أرقام الأردن وقطر

ولم يكن مشوار منتخب الأردن سهلًا نحو النهائي اليوم، حيث بدأ مشواره في مرحلة المجموعات بالفوز على ماليزيا برباعية نظيفة، ثم تعادل ضد كوريا الجنوبية بنتيجة 2\2، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام البحرين.

وصعد النشامى إلى دور الـ16، ضمن أفضل ثوالث برصيد 4 نقاط، ليصطدم بالعراق، وفاز بنتيجة 3\2، ثم تجاوز طاجيكستان بهدف، وفاز على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، ليخوض مباراة الأردن وقطر في النهائي اليوم.

منتخب الأردن
لاعبو المنتخب – المصدر @JordanFA

على الجانب الآخر، يُقدم منتخب قطر مستوى مميزًا، ليخوض النهائي اليوم عن جدارة، حيث بدأ مرحلة المجموعات بثلاثية في شباك لبنان، قبل أن يفوز على طاجيكستان والصين بهدف نظيف، ليتأهل في الصدارة.

وفاز العنابي على فلسطين بنتيجة 2\1 في دور الـ16، وعبر أوزبكستان بركلات الترجيح، ثم تجاوز إيران بنتيجة 3\2، ويطمح لمواصلة تألقه والفوز في مباراة الأردن وقطر اليوم، للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

منتخب قطر
لاعبو المنتخب – المصدر @QFA