حتى الساعة الرابعة فجرًا

إنذار أحمر من الأرصاد لأهالي الباحة: ضباب كثيف وأمطار غزيرة

السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤٤ مساءً
إنذار أحمر من الأرصاد لأهالي الباحة: ضباب كثيف وأمطار غزيرة
المواطن - فريق التحرير

حذر الإنذار المبكر في المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة وضباب كثيف على منطقة الباحة من الساعة الـ11 مساء يوم السبت وحتى الساعة الـ10 من صباح الأحد.

وقال الإنذار المبكر إن الحالة تكون مصحوبة برياح نشطة تحد الرؤية الأفقية وصواعق رعدية وجريان السيول وتساقط البرد.

طقس الباحة

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس بمنطقة الباحة يفيد باستمرار هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة إلى الساعة الرابعة فجر الغد -بمشيئة الله – .

وشمل التنبيه مدينة الباحة، ومحافظة بلجرشي، والمندق، وبني حسن، والقرى، والعقيق، كما يصاحب الحالة المطرية تساقط البرد، والرياح الشديدة والصواعق الرعدية وجريان السيول وانعدام في مدى الرؤية الأفقية.

ونبهت الجهات المعنية قائدي المركبات ومرتادي الطرق إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل هذه الأجواء التي تشهدها المنطقة حفاظاً على سلامتهم.

أمطار غزيرة

وشهِدت منطقة الباحة اليوم، هطول أمطارٍ متفرقة من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية مع انعدام الرؤية؛ بسبب الضباب الكثيف بقطاع السراه ومنتزهاتها، شملت أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها وأجزاء من محافظة بلجرشي، وبني حسن، والقرى، والمندق، والمخواة، وقلوة، وغامد الزناد، والحجرة، والمراكز التابعة لها، والعديد من منتزهاتها، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب وارتوت الأرض.