الخضيري : الديتوكس كذب وزور وبيع للوهم

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٣ صباحاً
الخضيري : الديتوكس كذب وزور وبيع للوهم
المواطن - فريق التحرير

أكد أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري أن مواد الديتوكس التي يتم الترويج لها تحت مزاعم تنظيف القولون والكلى والكبد كلها مزاعم وأكاذيب بهدف بيع الوهم للمرضى.

كذبة الديتوكس

وقال الخضيري: من أكذب ما سمعت؛ وأكثر الأشياء استغلالاً وسرقة للمال، المزاعم بوجود شيء ينظف القولون ! وشيء ينظف الكبد! وشيء ينظف الشرايين وشيء ينظف الكلى (وبعضها يسمونها ديتوكسdetox ) كذباً وزوراً وبيعاً للوهم.

تنظيف الجسم تلقائيًا

وتابع الخضيري: التنظيف والتنقية تتم في جسمك على مدار الساعة وتحدث تلقائياً وبدقة إلهية عالية ومعجزات لا يستوعبها عقل البشر! ولو انتظر جسمك أن تقوم أنت بالتنظيف والتنقية لما استطعت إلى ذلك سبيلاً، بل إن استخدام تلك المواد قد يسبّب أمراضاً ومضاعفات وكسلاً في الطرق التلقائية للجسم ويسبب تعطلها أن دخول تلك المواد قد يفسد أنظمة الجسم الطبيعية أو يسبب لها الكسل والتعطيل! فلا يخدعونك.

وأضاف أن :” تلك المهام ربانية إلهية تحدث بدون تدخل البشر فلا يخدعوك ( يكفي الصوم عن الأكل ١٤ ساعة وهذا أفضل تنقية للجسم ولكل الأعضاء ) سواء الصوم الشرعي بالأجر أو الصوم المتقطع عن الأكل وممكن شرب الماء الكثير

وأضاف: تلك المهام ربانية إلهية تحدث بدون تدخل البشر فلا يخدعونك (يكفي الصوم عن الأكل ١٤ ساعة وهذا أفضل تنقية للجسم ولكل الأعضاء) سواء الصوم الشرعي بالأجر أو الصوم المتقطع عن الأكل وممكن شرب الماء الكثير أثناء الصوم المتقطع للتنقية ).

سلامة الأغذية

وفي سياق الرد على ما قاله الخضيري قال أحد المتابعين :” المهم هو سلامة الأغذية من السموم ، ابتعد عن الأغذية المعالجة وكذلك المعبأة بقدر الإمكان ، كذلك المحافظة على سلامة الكلى والكبد تكفي لاستمرار تنظيف الجسم بنفس الكفاءة العالية ، وهذا يعني عدم تناول المواد الضارة كالتدخين، والتقليل من المنبهات والمسكنات التي لا توجد ضرورة طبية تستدعي استخدامها”.