بموهبته وتميزه في تدريب الصقور

الشبل العتيبي يستوقف زوار مسابقة الخرج للصقور بـ الملواح

الثلاثاء ٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٧ مساءً
الشبل العتيبي يستوقف زوار مسابقة الخرج للصقور بـ الملواح
المواطن - فريق التحرير

استوقف الشبل عيد العتيبي (8 سنوات) الزوار والمشاركين في مسابقة الخرج للصقور، بموهبته وتميزه في تدريب الصقور على الرغم من صغر سنه.

وأبدى العتيبي الذي يعد أصغر “ملوّح” للصقور على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في المسابقة، سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية التي تجمع أكثر من 900 صقار، مشيراً إلى أنه يطمح في المستقبل لأن يكون من أفضل مَن يمارس التعامل مع هواية الصقور.

مسابقة الخرج للصقور بـ الملواح

وأوضح أن “الملواح” من أهم الوسائل المستخدمة لتدريب الصقور وإكسابها اللياقة المطلوبة في الصيد، وأن لفظة “الملواح” مأخوذة من التلويح، أي الإشارة من أجل النداء ولفت الانتباه، مشيراً إلى أنه يستخدم في عملية الملواح عددًا من الطرق، منها ريش جناح بعض الطرائد المحببة لدى الصقور.

يذكر أن مسابقة الخرج للصقور انطلقت السبت الماضي وسط تجهيزات واسعة في الموقع الممتد على مساحة 200 ألف متر مربع في مخرج 6 بمحافظة الخرج, وقد نظمتها أمانة منطقة الرياض، ممثلة ببلدية الخرج، بالتعاون مع نادي الصقور، وتصاحبها فعاليات منوعة تشمل العروض الشعبية، وورش العمل والندوات الثقافية، والجلسات التراثية الموجهة لمختلف الفئات العمرية.

ويأتي تنظيم المسابقة دعمًا من أمانة الرياض للموروث الثقافي الأصيل، وتشجيعًا لملّاك الصقور والمهتمين بها، كما يأتي امتدادًا لجهود أمانة منطقة الرياض في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتشجيع النشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي والمساهمة فيه.