خلال نهائي كأس موسم الرياض 2024

“المملكة أرينا” الملعب الـ11 في تاريخ مباريات الهلال والنصر

الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤٣ مساءً
“المملكة أرينا” الملعب الـ11 في تاريخ مباريات الهلال والنصر
المواطن - فريق التحرير

تتجه أنظار الجماهير إلى ملعب المملكة أرينا في الرياض، مساء اليوم الخميس، لمباراة الهلال والنصر، في نهائي كأس موسم الرياض 2024.

الهلال والنصر بكأس موسم الرياض

وكان الهلال قد بدأ منافسات كأس موسم الرياض 2024 بالفوز على إنتر ميامي بنتيجة 4- 3 على ملعب المملكة أرينا، وفي ثاني المواجهات، نجح النصر في الانتصار على الفريق الأمريكي بستة أهداف دون رد.

الهلال والنصر
جانب من مباراة سابقة – المصدر @SPL

ملعب المملكة أرينا الأحدث

ويُعد ملعب المملكة أرينا أحدث الملاعب المستضيفة لمباريات الهلال والنصر، حيث سبق واحتضنت 9 إستادات سواء داخل السعودية أو خارجها ديربي الرياض، وكانت البداية على ملعب الصائغ في العاصمة عام 1958.

وانتقل ديربي الرياض بعد ذلك إلى ملعب الملز، وتقابل الفريقان مرة واحدة على ملعب نادي الشباب، ثم انتقلت مواجهات الهلال والنصر إلى ملعب الدرة، وخاضا لقاء وحيدًا على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

الهلال والنصر
جانب من مباراة سابقة – المصدر spl

ولعب الهلال والنصر خارج السعودية للمرة الأولى على ملعب العباسيين في دمشق، ببطولة النخبة العربية، وتواجها في ملعب الجوهرة بجدة، قبل أن يتقابلا خارج السعودية، في كأس السوبر على ملعب “لوفتوس رود” في لندن.

وبدأت حقبة جديدة بعد ذلك على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب”، الذي تغير اسمه إلى “مرسول بارك” ثم “الأول بارك” حاليًّا، وتقابلا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف بنهائي البطولة العربية، ويخوض الفريقان الديربي اليوم على ملعب المملكة أرينا.

ملعب المملكة أرينا
ملعب المملكة – المصدر @sport_ekh