بسبب أزمة المنشطات

بوغبا عن إيقافه 4 سنوات: أشعر بالصدمة والحزن

الخميس ٢٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٤ مساءً
بوغبا عن إيقافه 4 سنوات: أشعر بالصدمة والحزن
المواطن - فريق التحرير

أبدى نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، الفرنسي بول بوغبا، صدمته من عقوبة إيقافه لمدة 4 سنوات، بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات، مؤكدًا أنه سيستأنف ضد هذا القرار.

بوغبا حزين بسبب إيقافه

وأعلنت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية، اليوم الخميس، عن إيقاف بوغبا رسميًّا لمدة 4 سنوات، ليرد النجم الفرنسي على هذا القرار، من خلال بيان رسمي عبر حسابه على موقع “إنستجرام”.

بوغبا
النجم الفرنسي – المصدر @paulpogba

وقال بوغبا: “لقد تم إبلاغي اليوم بقرار المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات، وأعتقد أن الحكم غير صحيح.. أشعر بالصدمة والحزن الشديد لأن كل ما بنيته في مسيرتي الاحترافية قد سلب مني”.

وواصل النجم الفرنسي، حديثه قائلًا: “عندما أتحرر من القيود القانونية، ستصبح القصة كاملة واضحة، لكنني لم أتناول مطلقا عن قصد أو عن عمد أي مكملات تنتهك لوائح مكافحة المنشطات”.

بوغبا
النجم الفرنسي – المصدر @paulpogba

وأضاف: “باعتباري رياضيًّا محترفًا، لن أفعل أبدًا أي شيء لتحسين أدائي باستخدام مواد محظورة، ولم أقم أبدًا بعدم احترام أو خداع زملائي الرياضيين وأنصار أي من الفرق التي لعبت لصالحها أو ضدها”.

واختتم بوغبا حديثه بشأن إيقافه، قائلًا: “نتيجة للقرار الذي تم الإعلان عنه اليوم، سأستأنف هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية”.

بوغبا
النجم الفرنسي – المصدر @paulpogba

تفاصيل الأزمة

وكان النجم الفرنسي، قد اختير بشكل عشوائي لاختبار تحليل المنشطات بعد مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي، لتظهر النتائج مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.