موقف المملكة ثابت تجاه حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

تسريبات أمريكية إسرائيلية زائفة لإيهام الرأي العام بانفتاح السعودية على التطبيع

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:٠١ مساءً
تسريبات أمريكية إسرائيلية زائفة لإيهام الرأي العام بانفتاح السعودية على التطبيع
المواطن - فريق التحرير

ينطلق موقف المملكة التاريخي الثابت والراسخ تجاه قضية فلسطين ووقوفها الدائم مع حقوق الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده وتوفير الحياة الكريمة له، من إيمان المملكة الراسخ بضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

التسريبات الأمريكية الإسرائيلية

ومؤخرًا أطلقت أمريكا وإسرائيل تسريبات ومزاعم تحاول من خلالها إيهام الرأي العام بشأن انفتاح المملكة على فكرة إقامة علاقة طبيعية مع إسرائيل في ظل استمرار دولة الاحتلال، بالعدوان على غزة، وتهدف تلك التسريبات إلى التأثير على الجهد السعودي الرامي إلى تحقيق فوري لإطلاق النار.

موقف تاريخي ثابت

وكانت وزارة الخارجية أكدت في بيان لها اليوم أن موقف المملكة كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة، كما أكدت أن المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأمريكية أنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

مواقف واضحة وصريحة

ويأتي بيان حكومة المملكة بما تضمنه من مواقف واضحة وصريحة ليدحض كل المزاعم التي حاولت كل من واشنطن وتل أبيب تسويقها خدمة لمصالحهم وسياساتهم.

وجددت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي – وعلى وجه الخصوص – الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية بأهمية الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.