تقديم مكافآت الطلاب في عدة جامعات قبل إجازة يوم التأسيس

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٤ مساءً
تقديم مكافآت الطلاب في عدة جامعات قبل إجازة يوم التأسيس
المواطن - فريق التحرير

قرر عدد من الجامعات السعودية تقديم موعد صرف مكافأة الطلاب والطالبات قبل إجازة يوم التأسيس الموافق الخميس 22 فبراير الجاري الذي سيكون إجازة رسمية في كافة القطاعات.

مكافآت الطلاب

وأعلنت عمادة شؤون القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود عن موعد صرف المكافآت وبدلات الإعاقة للمستحقين من الطلاب والطالبات المنتظمين في الفصل الدراسي الثاني ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل، وذلك عن شهر فبراير لعام 2024م.

كما قررت كل من جامعة القصيم وجامعة بيشة وجامعة شقراء وجامعة الملك فيصل وجامعة الجوف وجامعة جدة تقديم صرف مكافأة الطلاب والطالبات إلى يوم الأربعاء الموافق 21 / 2 / 2024م.

إجازة يوم التأسيس

وفي وقت سابق أكدت وزارة الموارد البشرية أن إجازة يوم التأسيس يوم 22 فبراير ستكون إجازة رسمية لكافة القطاعات العام والخاص وغير الربحي.

يذكر أنه بموجب الأمر الملكي الكريم تقرر تحديد يوم 22 فبراير من كل عام ليكون يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية.

مناسبة وطنية خاصة

ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبًا مسيرة 3 قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

ومرت المملكة بثلاث مراحل تأسيسية عبر التاريخ، حيث تأسست الدولة الأولى قبل أكثر من 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود- رحمه الله- وسطرت سجلًا حافلًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية التي عاشها أبناء الجزيرة العربية آنذاك.