مانشستر سيتي ينافس الريال لضم النجم الفرنسي في صيف 2024

جوارديولا يثير قلق ريال مدريد بشأن ضم كيليان مبابي

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٩ مساءً
جوارديولا يثير قلق ريال مدريد بشأن ضم كيليان مبابي
المواطن - محمد سمعه

علق المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بشكل مثير للجدل حول مستقبل الفرنسي كيليان مبابي بعدما أعلن الأخير رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي نهاية الموسم الجاري.

وكان اسم مبابي ارتبط بالانتقال لنادي ريال مدريد الإسباني بعد نهاية الموسم الجاري، كما أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن مانشستر سيتي قد يهدد الريال ويتحرك لضم مبابي في صيف 2024.

المدرب الإسباني جوارديولا علق على تلك التقارير بشكل وُصف بأنه أثار قلق الريال حيث قال عن مبابي: ” هو لاعب جيد ولديه مستقبل”.

وأكدت تقارير يوم الخميس الماضي، أن مبابي اتخذ قراره النهائي بالرحيل عن باريس سان جيرمان، بنهاية الموسم الحالي، حيث ينتهي عقده يوم 30 يونيو المقبل، وأبلغ رئيس النادي، ناصر الخليفي بقراره.

شرط ريال مدريد للتعاقد مع مبابي 

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كيليان مبابي وقع عقدًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد حتى صيف 2029، وسيحصل على راتب يتراوح بين 15 و20 مليون يورو”.

كيليان مبابي - جوارديولا - ريال مدريد

وتابعت: “وذلك بعدما رفض رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز كسر سلم الرواتب في النادي من أجل مبابي”، مضيفة: “مكافأة التوقيع غير معروفة، لكنها أقل مما كان سيحصل عليه إذا انتقل إلى المرينغي في صيف 2022”.

ولفتت الصحيفة الإسبانية، إلى أن المكافأة على 5 سنوات، ستقسم ليصل إجمالي ما يحصل عليه كيليان مبابي سنويًا بالمكافآت، إلى ما يقرب من 50 مليون يورو.

وأضافت “ماركا”: “تم إغلاق الاتفاق بشكل نهائي قبل أسبوعين، وكان الشخص المسؤول عن قيادة المفاوضات هو خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي للريال.”