خلال الميركاتو الشتوي الماضي

كواليس بقاء كريم بنزيما في الاتحاد

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤١ مساءً
كواليس بقاء كريم بنزيما في الاتحاد
المواطن - فريق التحرير

أُثيرت حالة من الجدل بشأن مستقبل النجم الفرنسي كريم بنزيما مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعد أنباء رغبته في الرحيل خلال الميركاتو الشتوي.

سبب بقاء كريم بنزيما

وتوترت علاقة كريم بنزيما مع الإدارة الاتحادية، بعد عدم لحاقه معسكر الفريق في دبي، لقضاء إجازته في جزيرة موريشيوس، ما عرضه لانتقادات قوية، كما أكدت تقارير رغبته في الرحيل؛ وارتبط اسمه بالشباب.

وأكد المدير التنفيذي السابق للشباب، طلال آل الشيخ، أن بنزيما كان يرغب في الانتقال إلى الليوث، مضيفًا: “ولكنه تلقى 3 مكالمات شخصية، من مسؤول في أندية صندوق الاستثمارات، لإقناعه بالبقاء في صفوف الاتحاد”.

كريم بنزيما
بنزيما – المصدر @ittihad

وأضاف آل الشيخ خلال تصريحات لبرنامج “رياضة سكوب”: “كريم بنزيما اضطر في النهاية للموافقة على البقاء مع الاتحاد، حتى نهاية الموسم الحالي، لأنه لا يملك مصيره، في ظل ارتباطه بعقد”.

وواصل آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “الشباب هو أول من تفاوض مع اللاعب، واجتمع رئيس النادي حينها مع خالد البلطان، العام الماضي، وتم الاتفاق المبدئي قبل أن يفكر أي فريق سعودي في التعاقد مع بنزيما”.

كريم بنزيما
كريم – المصدر @ittihad

بنزيما مع الاتحاد

وانضم كريم بنزيما إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في الصيف الماضي، بعقد ممتد حتى صيف عام 2026، وذلك بعد رحلة تاريخية مع ريال مدريد الإسباني، حيث لعب في صفوفه لمدة 14 عامًا.

وشارك بنزيما في 20 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في جميع البطولات هذا الموسم، وساهم في تسجيل 17 هدفًا، حيث نجح في هز الشباك 12 مرة، كما قدم 5 تمريرات حاسمة.

كريم بنزيما
بنزيما – المصدر fifa