بداية من شهر فبراير الجاري

منفذ جديدة عرعر يستقبل أكثر من 52 ألف معتمر عراقي

الإثنين ٥ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٧ مساءً
منفذ جديدة عرعر يستقبل أكثر من 52 ألف معتمر عراقي
المواطن - واس

يقدم جديدة عرعر الحدودي بمنطقة الحدود الشمالية خدماته الجمركية والجوازات والصحيّة وغيرها، للمعتمرين والزوار القادمين برًّا من جمهورية العراق الشقيقة، لأداء مناسك العمرة، على مدار الساعة، وذلك بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية.

واستقبل المنفذ أكثر من 52 ألفًا من المعتمرين والمسافرين القادمين برًّا من جمهورية العراق وذلك بداية من شهر فبراير الجاري.

سرعة إنهاء الإجراءات

وتعمل منظومة الخدمات بالمنفذ على سرعة إنهاء كل الإجراءات للمعتمرين وتقديم جميع الخدمات والرعاية الطبية والوقائية والتوعوية، إلى جانب العديد من الخدمات التي جَنّدت من أجلها جميع الجهات كوادرها البشرية وإمكانياتها المادية لراحة ضيوف الرحمن، كما شارك أكثر من 100 متطوعٍ ومتطوعةٍ، أسهموا في تنظيم المسافرين ومساعدة كبار السن والمعاقين، وتقديم وجبات الطعام.

وجُهز “منفذ جديدة عرعر” مؤخراً بصالة المسافرين، التي تم تطويرها على مساحة 9000 مترٍ مربعٍ, وبطاقة استيعابية تتجاوز 20 ألف مسافر، وأكثر من 400 حافلةٍ يوميًا، حيث خصص 68 كاونتراً للجوازات، إضافة إلى 6 مناطق مخصصة لإجراء عمليات الكشف والمعاينة.

من جانب آخر أشادَ المسافرون القادمون من جمهورية العراق الشقيقة بالخدمات والتجهيزات التكاملية العالية فور وصولهم منفذ جديدة عرعر البري الحدودي بمنطقة الحدود الشمالية، معبرين عن شكرهم وامتنانهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على الرعاية التكاملية من مختلف الأجهزة الحكومية والخدمية ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج.