في دوري أبطال آسيا

إحصائية سلبية تُبشر الهلال بالتأهل

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٠٤ مساءً
إحصائية سلبية تُبشر الهلال بالتأهل
المواطن - فريق التحرير

تترقب الجماهير مباراة الهلال ضد الاتحاد، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، في ظل الصراع القوي بين الفريقين لخطف بطاقة التأهل.

الأزرق ضيفًا على الاتحاد

ويحتضن ملعب الجوهرة المشعة في جدة، مباراة الاتحاد ضد الهلال، عند الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

وانتهت مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب “المملكة أرينا” في الرياض، بفوز الأزرق بهدفين دون رد سجلهما؛ سالم الدوسري وألكسندر ميتروفيتش، ما يُصعب من مهمة الاتحاد خلال كلاسيكو اليوم.

الهلال ضد الاتحاد
جانب من مباراة الذهاب – المصدر @Alhilal_FC

إحصائية تُبشر الهلال

وقبل كلاسيكو اليوم، دائمًا ما يُعاني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث إنه لم يستطع الفوز في أي لقاء، ولكنه نجح في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

ولعب الأزرق ضد الغرافة القطري في ربع نهائي 2010، وفاز ذهابًا بنتيجة 3\1، وخسر إيابًا بنتيجة 4\2، واصطدم الزعيم بالسد القطري في الدور ذاته في نسخة 2014، وفاز بهدف في مباراة الذهاب، وتعادل سلبيًا إيابًا.

الهلال
لاعبو الفريق – المصدر @Alhilal_FC

وفاز الهلال على الدحيل القطري بنتيجة 4\1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2015، وخيم التعادل الإيجابي بنتيجة 2\2 على مباراة الإياب.

وكسب الأزرق، الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيرسبوليس الإيراني بثلاثة أهداف دون رد في نسخة 2021، كما تفوق على فولاد خوزستان الإيراني بهدف نظيف في نسخة 2023.

الهلال ضد الاتحاد
لاعبو الفريق – المصدر @Alhilal_FC