خلال فعاليات مؤتمر ليب LEAP 2024

إطلاق تطبيق مستقبلهم لدعم الرحلة التعليمية للطلاب

الثلاثاء ٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٤ مساءً
إطلاق تطبيق مستقبلهم لدعم الرحلة التعليمية للطلاب
المواطن - فريق التحرير

دشن الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، تطبيق “مستقبلهم” الذي يمثل الإصدار الأول من نوعه الموجه للآباء لدعم مسيرة أبنائهم التعليمية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر ليب LEAP 2024.

أهداف تطبيق مستقبلهم

ويهدف تطبيق مستقبلهم إلى تقديم الدعم لأكثر من مليوني ولي أمر في المملكة لتمكينهم من التدخل الفعال والمبكر في العملية التعليمية لأبنائهم واتخاذ خطوات تطويرية مناسبة.

ويقدم التطبيق العديد من المزايا الهامة، مثل توفير فهم واضح للخط الزمني للعام الدراسي، تقييم المستويات التحصيلية والمهارية للأبناء، الاطلاع على مسيرتهم التعليمية بجميع جوانبها، والاطلاع على نتائج الاختبارات الرسمية التي تنفذها الهيئة.

كما يمكّن التطبيق الأبناء من التدرب على المقاييس الخاصة بالهيئة تحت إشراف أولياء أمورهم والحصول على تقارير تفصيلية حول أدائهم لدعم تطورهم التعليمي.

تعزيز الوعي التربوي للآباء

ويساعد التطبيق في تعزيز الوعي التربوي للآباء من خلال تقديم رسائل توعوية وتعليمية، ويتيح إمكانية تدريب الأبناء على المقاييس التعليمية سواء عبر جهاز ولي الأمر أو من خلال إرسال رمز الوصول إلى جهاز الطفل، مما يعزز الثقة وينمي القدرات قبل خوض الاختبارات الرسمية، كما يوفر التطبيق خاصية جدولة المقاييس التدريبية ليتسنى للابن أداؤها في أي وقت ومكان.