للمرة الـ39 بتاريخه

الأهلي بطلًا لكأس مصر بثنائية في الزمالك

الجمعة ٨ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٣ مساءً
الأهلي بطلًا لكأس مصر بثنائية في الزمالك
المواطن - فريق التحرير

انتهت، منذ قليل، مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر، بتحقيق المارد الأحمر للفوز بهدفين دون رد، ليتوج باللقب للمرة الـ39 في تاريخه.

تعادل سلبي

وبدأت مباراة الأهلي ضد الزمالك التي أُقيمت على ملعب “الأول بارك” في الرياض بشكل سريع، ومرر إمام عاشور الكرة لعمرو السولية، ليطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، حولها الحارس محمد عواد لركنية عند الدقيقة السادسة.

ورد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بتسديدة قوية من أحمد سيد زيزو، إلا أن الحارس مصطفى شوبير تألق وحولها إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 12، وضغط لاعبو الأهلي بقوة، وسدد إمام عاشور كرة قوية.

الأهلي والزمالك
جانب من المباراة – المصدر @AlAhly

ومرر بيرسي تاو كرة للسولية، ليسددها بقوة، ولكنها مرت بعيدًا عند الدقيقة 23، وتصدى شوبير لعرضية خطيرة، وطالب لاعبو الأبيض الحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 28، ولكن الحكم طالب باستكمال اللعب.

ومرر حسين الشحات كرة في العمق، إلا أن دفاع الأبيض أبعدها عند الدقيقة 34، واستمرت المحاولات، وكاد مصطفى شلبي أن يهز الشباك، إلا أن شوبير تصدى للكرة عند الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع.

الأهلي والزمالك
جانب من المباراة – المصدر @AlAhly

فوز الأهلي ضد الزمالك

ومع بداية الشوط الثاني، أطلق كريم نيدفيد تسديدة دون خطورة حقيقية، وأضاع ناصر منسي كرة رأسية، قبل أن ينجح حسين الشحات في تسجيل هدف، إلا أن الحكم البرازيلي دارونكو ألغاه بداعي التسلل.

وأهدر محمود عبدالمنعم كهربا فرصة رأسية بعد تدخل من الدفاع، واستمرت المحاولات، وسجل إمام عاشور الهدف الأول عند الدقيقة 84، وألغاه الحكم قبل أن يتأكد من صحته بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

ونجح البديل محمد مجدي أفشة في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية، وحاول الفريقان في الدقائق المتبقية دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي ضد الزمالك وتتويجه بلقب كأس مصر.

الأهلي ضد الزمالك
نتيجة المباراة – المصدر @AlAhly