خلال مواجهة الاتحاد

الهلال يبحث عن التأهل الثامن

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٢ مساءً
الهلال يبحث عن التأهل الثامن
المواطن - فريق التحرير

يتطلع الهلال بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، لمواصلة تألقه خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي، والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الهلال يسعى للتأهل

وسيُقام كلاسيكو الاتحاد ضد الهلال على ملعب “الجوهرة المشعة” في جدة، عند الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

الاتحاد ضد الهلال
موعد المباراة – المصدر @Alhilal_FC

ويبحث الأزرق عن التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا للمرة الثامنة في تاريخه، حيث صعد 7 مرات خلال الفترة من عام 2010 وحتى 2023، ما يُحفز لاعبيه لمواصلة التألق.

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، كلاسيكو اليوم بأفضلية كبيرة، بعدما نجح في الفوز ذهابًا بهدفين دون رد عن طريق سالم الدوسري والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

الهلال ضد الاتحاد
لاعبو الفريق – المصدر @Alhilal_FC

أفضلية هلالية على ملعب الجوهرة

ويملك الأزرق أفضلية كبيرة على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد على ملعب الجوهرة المشعة خلال آخر 10 مباريات، حيث إنه نجح في تحقيق الفوز 7 مرات، وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

ويعود الفوز الوحيد للاتحاد ضد الهلال، إلى 30 أكتوبر 2015، في دوري المحترفين، عندما انتصر بنتيجة 4\3، وتعادلا سلبيًا مرتين، الأولى موسم 2017\ 2018، والثانية في 2019 بدوري أبطال آسيا.

الاتحاد ضد الهلال - مباراة الاتحاد والهلال
جانب من مباراة سابقة – المصدر @ittihad