بنسبة عائد 5.63%

اليوم.. بدء الاشتراك في إصدار مارس لمنتج صح الادخاري

الأحد ٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٧ صباحاً
اليوم.. بدء الاشتراك في إصدار مارس لمنتج صح الادخاري
المواطن - فريق التحرير

تبدأ اليوم الأحد فرصة الاشتراك في الجولة الادخارية الثانية لمنتج “صح” عن شهر مارس، بنسبة عائد 5.63%، وبإمكانك الاشتراك بسهولة من خلال القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المعتمدة، وفقاً لما نشرته “صكوك حكومية” على حسابها بمنصة “إكس”.

منتج صح الادخاري

وستكون فترة الاشتراك بداية من اليوم الثالث من مارس الجاري، على تمام، الساعة 10 صباحاً، وحتى الثالثة مساء باليوم الخامس من الشهر نفسه. وسيكون الحد الأدنى للاشتراك صك واحد بقمية 1000 ريال، أما الحد الأعلى للاشتراك فيكون 200 صك بقيمة 200.000 ريال. وستكون فترة الاشتراك لمدة سنة واحدة.

كان منتج “صح” السعودي أقفل جولته الادخارية الأولى الشهر الماضي، حيث وصل إجمالي حجم طلبات الادخار إلى 861 مليون ريال، وتم تخصيصها بالكامل للمدخرين والذين بلغ إجمالي عددهم 35 ألف مدخر.

تطوير القطاع المالي

يذكر أن عائد منتج “صح” في شهر فبراير هو 5.64%، يستحق بعد مرور عام في فبراير 2025.

يأتي منتج “صح” الذي أطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد.

ويتم ذلك من خلال تحفيز الأفراد على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.