حالة من السخرية عبر مواقع التواصل بشأن عضلاته المنتفخة

جلسة تصوير غريبة لماكرون تثير الجدل بسبب استخدامه للفوتو شوب

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
جلسة تصوير غريبة لماكرون تثير الجدل بسبب استخدامه للفوتو شوب
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أثارت الصور الشخصية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أثناء ممارسة رياضة الملاكمة حالة من الجدل والسخرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها البعض بأنها العرض النهائي للرجولة.

جلسة تصوير لماكرون

وأصدر المصور الرئاسي الرسمي لماكرون، صورتين بالأبيض والأسود للرئيس الفرنسي أثناء ممارسته رياضة الملاكمة، في صالة الألعاب الرياضية، ثم قم بنشر الصور عبر إنستجرام Instagram.

وقالت صحيفة “نيس-ماتان” الفرنسية الإقليمية اليومية: إن الصور حملت رسالة “الرجولة المطلقة” التي أعادت إلى الأذهان صور قديمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يمارس رياضة الجودو أو يركب الحصان.

استخدام برنامج فوتو شوب

وأشار بعض النقاد إلى أن ماكرون استخدم برنامج الفوتوشوب لتكبير عضلاته.

وفي سياق متصل، قالت بريجيت ماكرون: إن زوجها كان يقضي 45 دقيقة في ممارسة التمارين الرياضية مرتين في الأسبوع، بخاصة رياضة الملاكمة.

ماكرون يقلد روبرت دي نيرو

وأشار بعض المستخدمين إلى أن الرئيس كان يحاول تقليد روبرت دي نيرو في فيلم Raging Bull أو سيلفستر ستالون في دور روكي بالبوا. وتساءل: “من يتمتع بمزيد من التدفق والرجولة بين إيمانويل ماكرون وفلاديمير بوتين؟ ومن سيفوز في معركة الفنون القتالية المختلطة؟”.

واقترح كثيرون أن ماكرون لجأ إلى برنامج الفوتوشوب لتكبير عضلات عضلاته. قال أحد المعلقين: “يمكن للذكاء الاصطناعي أن يفعل أشياء رائعة”. وكتب مستخدم آخر على تويتر: “أنا لا أخاف من أي شيء، ولا حتى من السخرية”.

الحرب في أوكرانيا

وقالت قناة “سي نيوز”: إن ماكرون بدا مستعدًّا للمعركة، كرسالة يوجهها لخصومه بشأن الحرب في أوكرانيا، ويبدو الرئيس وكأنه محارب حقيقي، وهو وضع يعكس الأخبار المتوترة في الأيام الأخيرة، وبمثابة إشارة إلى تحول ماكرون الواضح من الحرب في أوكرانيا، وحث الناتو على عدم استبعاد نشر القوات على الأرض.

وقال ماكرون، في تصريحات لصحيفة لو باريزيان خلال عطلة نهاية الأسبوع: “سيتعين علينا القيام بعمليات برية لمواجهة القوات الروسية في أوكرانيا”.