تحدث عن ذكرياته وبدايات عمله في عالم الصحافة

خالد المالك يكشف كواليس استقالته من الجزيرة بسبب قصيدة غازي القصيبي

الجمعة ١٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٣١ صباحاً
خالد المالك يكشف كواليس استقالته من الجزيرة بسبب قصيدة غازي القصيبي
المواطن - فريق التحرير

تحدث الكاتب والإعلامي خالد المالك عن ذكرياته وبدايات عمله في عالم الصحافة أثناء مرحلة الثانوية، والرحلة الصحفية التي بدأت بزيارة لجريدة الرياض.

كواليس الاستقالة من الجزيرة

وقال المالك، لبرنامج الليوان مع الإعلامي عبدالله المديفر: “عملت بالقسم الرياضي في (الجزيرة) بتوجيه من فيصل الشهيل، وراشد الراشد لم يكن يتدخل في الصفحات الرياضية”.

وخلال الحلقة، كشف خالد المالك عن كواليس استقالته من “الجزيرة” بسبب قصيدة غازي القصيبي “رسالة المتنبي الأخيرة إلى سيف الدولة”.

وقال المالك: “لم يطلب مني مباشرة تقديم استقالتي، ولكن مضى شهران بعدها، ثم طُلب مني الاستقالة، أيضًا الدكتور غازي لم يتم إقالته فورًا وإنما مكث بعض الوقت، ثم رجع غازي القصيبي سفيرًا في البحرين ثم بريطانيا، وعاد لمنصب الوزير في المملكة، وبالنسبة لي تركت الجزيرة وأخذت إجازة طويلة خارج المملكة وعدت لأجد رؤساء التحرير والمديرين قد اتخذوا قرارًا بإنشاء شركة لتوزيع الصحف”.

العمل في اليمامة والجزيرة معًا

وخلال الحلقة، كشف خالد المالك عن تفاصيل صدامه مع الشيخ عبدالعزيز المسند بسبب قرار إيقاف الملحق الرياضي للجزيرة، كذلك تحدث عن فترة عمله في مجلة اليمامة وجريدة الجزيرة معًا في نفس التوقيت رغم التنافس بينهما

وقال: “كان هناك تعاون وتفهم بين المؤسستين، ولم يكن هناك أي مانع أو تعارض من اليمامة والجزيرة للعمل في كلا المؤسستين”.