إطلاق أولى رحلاتها المستقبلية للفضاء من المملكة في يونيو

شركة سياحة فضائية عالمية تؤسس قاعدة انطلاق من السعودية

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٤:١٥ مساءً
شركة سياحة فضائية عالمية تؤسس قاعدة انطلاق من السعودية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تشهد المملكة العربية السعودية طفرة تكنولوجية كبيرة، جعلتها في مقدمة البلدان التي اختارتها شركة السياحة الفضائية “Halo Space” لتصبح موقع انطلاق رحلاتها السياحية للفضاء.

الرياض قاعدة لسياحة الفضاء

وأعلنت شركة السياحة الفضائية هالو سبيس، عن أن المملكة العربية السعودية ستصبح وجهتها القادمة لإطلاق رحلاتها التالية، حيث ستنطلق الرحلة التجريبية الأولى من الرياض في يونيو من هذا العام.

وأفاد موقع “Travel and Tourism World”، أن شركة السياحة الفضائية “Halo Space” تعلن عن خططها لإنشاء قاعدة في السعودية لإطلاق رحلاتها المستقبلية إلى الفضاء الخارجي.

انطلاق أولى الرحلات في يونيو

وستكون الرحلة التجريبية جاهزة للانطلاق عبر الكبسولة النموذجية الثانية بالحجم الحقيقي على ارتفاع 32 كم فوق سطح الأرض. وستنطلق الرحلة التجريبية السادسة للشركة والأولى من المملكة العربية السعودية في شهر يونيو المقبل.

يقع المقر الرئيسي لشركة هالو سبيس في مدريد، وهي متخصصة في الرحلات الجوية التجارية الستراتوسفيرية. إلا أنها ستمارس عملها بالسعودية بموافقة مشروطة من هيئة الاتصالات والفضاء السعودية المسؤولة عن تنظيم الفضاء داخل المملكة.

السفر للفضاء أكثر أمانًا

ووفقًا لتقرير صادر عن أريبيان بزنس، فقد تم الكشف عن أن مهمة هذه الشركة هي جعل السفر إلى الفضاء أكثر أماناً ويمكن الوصول إليه.

وأوضح التقرير أنه من ضمن مخططات الشركة البدء في تقديم رحلات تجارية بحلول عام 2026. بدءًا من 164000 دولار، سيكون هذا جزءًا صغيرًا من سعر عروض الرحلات المدارية.

مدة الرحلة نحو الفضاء

وتهدف الشركة إلى جلب 10000 إنسان إلى الفضاء، وهذا يعني أنهم سيتمكنون من تجربة الهالة الزرقاء حول سطح الأرض، وستكون مدة الرحلة من 4 إلى 6 ساعات.

وسيتم العمل على النموذج الأولي من خلال منطاد يعمل بالهيليوم، وسيكون الصعود تدريجيًا. وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص ركوب هذه الرحلة دون أي تدريب خاص. وتتراوح مدة الرحلة من 4 إلى 6 ساعات تقريبًا، بما في ذلك ساعة إلى ساعتين على أقصى ارتفاع يبلغ 35 كم.

تجربة مذهلة لمشاهدة الأرض من الفضاء

سيسمح ذلك لركاب الرحلة الموجودين على سطح السفينة برؤية الأرض بزاوية 360 درجة مع نوافذ أكبر بكثير من تلك الموجودة في الطائرات والصواريخ.

وتتمثل الخطة في العمل مع أربع قواعد على مدار العام، والتي تشمل تلك الموجودة في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا. وسيحصل الأشخاص في المملكة العربية السعودية قريبًا على خيار الاستمتاع بمشاهدة جمال كوكب الأرض من الفضاء.