لدعم وتوطين وظائف قطاع الطيران

طيران ناس يعلن قبول 22 سعوديًا للدفعة الثانية في برنامج مهندسي المستقبل لهندسة وصيانة الطائرات

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٥ مساءً
طيران ناس يعلن قبول 22 سعوديًا للدفعة الثانية في برنامج مهندسي المستقبل لهندسة وصيانة الطائرات
المواطن - فريق التحرير

أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، عن قبول 22 مرشحاً سعودياً للدفعة الثانية من برنامج مهندسي المستقبل لهندسة وصيانة الطائرات وهو البرنامج الذي يستهدف توطين وظيفة “هندسة وصيانة الطائرات” ضمن برامج الشركة لتعزيز وتوطين الوظائف في قطاع الطيران كخطوة استراتيجية تؤكد اعتماد الناقل الوطني على الشباب السعودي.

برنامج مهندسي المستقبل

وضمت الدفعة الثانية للبرنامج 22 سعودياً لبدء التأهيل والتدريب في شهر يناير الماضي بهدف تخريجهم كمهندسي صيانة وهندسة طائرات والانضمام إلى طاقم المهندسين في طيران ناس، إذ يتيح البرنامج فرص تدريب مكثفة على رأس العمل في العاصمة الرياض، ويمتد البرنامج لمدة ستة أشهر لحاملي درجة الماجستير في تخصصات علوم وهندسة الطيران وتقنية الطيران، و12 شهراً لحاملي درجة البكالوريوس، ولمدة 4 سنوات لحاملي الدبلوم.

شروط الالتحاق بالبرنامج

ويشترط للالتحاق بالبرنامج أن يكون المتقدم سعودياً وحاصلاً على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات علوم وهندسة الطيران، وتقنية الطيران. وتعطى الأولوية للحاصلين على ترخيص الهيئة العامة للطيران المدني في التخصص.

وأطلق طيران ناس منذ تأسيسه عام 2007 العديد من برامج التوطين في قطاع الطيران بالمملكة، كان أبرزها برنامج طياري المستقبل، الذي نجح في توطين وظيفة مساعد الطيار بنسبة 100%. ومن خلال برنامج الضيافة الجوية للسعوديين والسعوديات، كان طيران ناس أول ناقل وطني يفتح هذا المجال أمام المرأة في المملكة.