قبل مباراته ضد الهلال اليوم

ماذا قدم الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا؟

الثلاثاء ٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢١ مساءً
ماذا قدم الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا؟
المواطن - فريق التحرير

يأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، في تجاوز عقبة الهلال، ومواصلة مشواره في دوري أبطال آسيا.

الاتحاد ضيفًا على الهلال

ويحل الاتحاد ضيفًا على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عند الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “المملكة أرينا” في الرياض، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

الهلال والاتحاد
لاعبو العميد والهلال – المصدر afc

سجل العميد في ربع النهائي

وبدأت مواجهات العميد في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا في نسخة عام 2004، عندما تعادل مع داليان الصيني ذهابًا بنتيجة 1\1، وفاز إيابًا بهدف دون رد، ونجح في التتويج باللقب.

وفي نسخة 2005، تعادل الاتحاد ضد شاندونج الصيني ذهابًا بنتيجة 1\1، قبل أن يكتسحه إيابًا بنتيجة 7\2، وتوج باللقب أيضًا، واصطدم بالكرامة السوري في 2006، وفاز ذهابًا بثنائية نظيفة، وخسر إيابًا برباعية دون رد.

الاتحاد في دوري أبطال آسيا - دوري روشن
لاعبو العميد – المصدر @ittihad

وتعادل العميد ضد باختاكور الأوزبكي في ربع نهائي نسخة 2009، وفاز إيابًا برباعية دون رد، وفي عام 2011، فاز النمور ذهابًا بنتيجة 3\1، وخسر إيابًا بهدف نظيف، وفي 2012، فاز على جوانجزو الصيني ذهابًا 4\1 وخسر إيابًا 2\1.

ويعود آخر ظهور للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا إلى نسخة 2014، عندما اصطدم بالعين الإماراتي، وخسر ذهابًا بهدفين دون رد، ثم هُزم إيابًا بنتيجة 3\1.

الاتحاد في دوري أبطال آسيا
لاعبو العميد – المصدر @ittihad