بعد صدور نتائج الأهلية للدفعة 76

هل السجل التجاري والعمل الحر يمنع حساب المواطن ؟ البرنامج يرد

الثلاثاء ٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٤ صباحاً
هل السجل التجاري والعمل الحر يمنع حساب المواطن ؟ البرنامج يرد
المواطن - فريق التحرير

جدد حساب المواطن التأكيد على ضرورة الإفصاح عن كافة أنواع الدخل حتى تلك الناتجة عن الأنشطة التجارية أو وثيقة العمل الحر وغيرها.

الإفصاح عن الدخل

وقالت خدمة المستفيدين ردًا على استفسار ورد إليها عبر منصة إكس إن من يزاول أي نشاط تجاري يستطيع الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عنه بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه، ويتم الإفصاح عن السجل تجاري باختيار نوع الدخل “عوائد مالية وأعمال تجارية” والمصدر “عوائد من السجلات التجارية والأعمال الحرة”.

وأوضحت في سياق متصل أن الحصول على الدعم يشترط الإفصاح عن إجمالي الدخل بما في ذلك حالات وجود أي دخل إضافي، وفي حال انطبقت شروط الأهلية وكان المستفيد يستحق للدعم سوف يشمله الدعم بعد صدور نتائج الأهلية.

استعلام نتائج الأهلية

وكان برنامج حساب المواطن أعلن مؤخرًا عن صدور نتائج الأهلية للدورة 76 استحقاق شهر مارس 2024، ودعا البرنامج المستفيدين إلى التحقق من الأهلية عبر تطبيق حساب المواطن أو عبر البوابة الإلكترونية.

استمرار حساب المواطن

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.