عيار 24 يتجاوز 275 ريالًا

أسعار الذهب في السعودية ترتفع لمستوى قياسي جديد

الأربعاء ٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
أسعار الذهب في السعودية ترتفع لمستوى قياسي جديد
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت أسعار الذهب في السعودية إلى مستوى قياسي جديد مدعومة بزيادة الطلب وارتفاع سعر الذهب العالمي حيث لا يزال المعدن الأصفر يتلقى دعمًا من بيانات مالية أمريكية حول تخفيض سعر الفائدة حيث يلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن بالرغم من أنه لا يدر عائدًا.

أسعار الذهب في السعودية

وفي بداية التعاملات الصباحية وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 275.10 ريالاً فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 22 حوالي 252.17 ريالاً، كذلك وصل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم إلى 240.71 ريالاً كما وصل سعر الذهب عيار 18 في السعودية اليوم حوالي 206.32 ريالات.

سعر الذهب العالمي

وعلى المستوى العالمي يواصل سعر الذهب رحلة الصعود غير المسبوقة حيث، ارتفع الذهب في التعاملات الفورية في نهاية تعاملات يوم أمس بنسبة  0.5% ليسجل 2262.51 دولارًا للأوقية ، بعد أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2266.59 دولارًا. وبلغ المعدن الأصفر مستويات غير مسبوقة لثلاث جلسات على التوالي.

أكبر زيادة شهرية

وارتفع الذهب 9.3% في مارس في أكبر زيادة شهرية منذ يوليو  2020، في ظل استمرار الطلب على الملاذ الآمن ومشتريات البنوك المركزية. وقام البنك المركزي الصيني بإضافة الذهب إلى احتياطياته لمدة 16 شهرًا على التوالي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني