في لمسة تقدير ووفاء لعمله

الشيخان السديس وماهر المعيقلي يقبلان يد خطاط المصحف

الخميس ١١ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥٨ مساءً
الشيخان السديس وماهر المعيقلي يقبلان يد خطاط المصحف
المواطن - فريق التحرير

في لمسة تقدير ووفاء قبل الشيخان عبدالرحمن السديس وماهر المعيقلي إماما الحرم المكي الشريف، يد خطاط المصحف الشريف الشيخ عثمان طه نظير عمله وجهده في كتابة كلام الله عز وجل على مدى سنوات.

 

وأظهر مقطع فيديو من سناب الشؤون الدينية الشيخين السديس والمعيقلي وهما يتبادلان تقبيل يد الشيخ عثمان فيما دعا الشيخ السديس الله عز وجل أن يحرم هذه اليد على النار لأنها كتبت القرآن الكريم على مدى سنوات.

خطاط المصحف

يذكر أن الشيخ عثمان طه من أشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم الإسلامي، حيث خط المصحف لأكثر من 13 مرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وأمتع العالم بجمال خطه وإتقانه، وتميز بحرصه وتفانيه في خدمة القرآن الكريم.

وكتب عثمان طه مصحفًا لوزارة الأوقاف السورية عام 1970، قبل أن يأتي إلى المملكة، ويكتب المصحف الذي طُبع من النسخة التي خطها بيده، ما يزيد على 200 مليون نسخة، وما زالت توزع على مختلف دول العالم.

الشيخان السديس وماهر المعيقلي يقبلان يد خطاط المصحف

الجنسية السعودية وسام شرف

وقد منح خطاط المصحف الشريف الدكتور عثمان طه، الجنسية السعودية بموجب أمر ملكي كريم في 2022 وفي حينه وصف الشيخ عثمان طه، منحه الجنسية السعودية بـ:” الشرف والوسام” الذي لا يملك معه سوى تقديم خالص الدعاء والثناء للقيادة الرشيدة في هذا البلد الذي يعد الانتماء له والولاء هو من القربات.