في ساعات الفجر الأولى وما قبل الإفطار

رمضان يجمع هواة صيد الأسماك على سواحل الشرقية

الأربعاء ٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٤:٠٥ مساءً
رمضان يجمع هواة صيد الأسماك على سواحل الشرقية
المواطن - واس

شجعت الأجواء الربيعية المعتدلة التي تشهدها المنطقة الشرقية هذه الأيام من شهر رمضان، الشباب لصيد الأسماك على الشواطئ وتمضية ساعات من نهار الشهر المبارك لاسيما ساعات الفجر الأولى وساعات ما قبل الإفطار .

شواطئ الشرقية

فعلى امتداد الشواطئ والواجهات البحرية في مدينة الدمام ومحافظات الخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل نرى الكثير من الشباب ممسكين بسنارتهم وخيوطهم وبجانهم أداوات الصيد يمارسون هذه الهواية بهمة وحيوية ونشاط.

وتزداد متعة صاحب هذه الهواية مع وفرة الصيد واصطياد الأسماك الكبيرة نسبيًا التي يصطادها هو وغيره من أقرانه من هواة الصيد، والذين يشجع بعضهم بعضًا وكل واحد منهم يظهر كل ما يملك من مهارات وخبرات في الصيد في أجواء مليئة بالحماس والتحدي.

تجمع هواة صيد الأسماك

ويصطحب بعض هواة صيد الأسماك أفراد الأسرة أو الأصدقاء، حيث يجدونها فرصة للالتقاء وتبادل الأحاديث واستذكار الذكريات الجميلة، وفرصة للتأمل والاسترخاء، فيما يجدها بعضهم فرصة لممارسة رياضة المشي.

التقت “واس” ببعض الممارسين لهذه الهواية الشيقة؛ حيث عبر سعيد آل درويش عن سعادته بقضاء أوقات جميلة مع أصدقائه عند ممارسة صيد الأسماك، والتنافس مع أقرانه على من هو أكثر صيدًا ومن يصطاد سمكًا أكبر حجمًا.

فيما قال يوسف محمد السليمان: إنه شغوف بهواية صيد الأسماك الممتعة والمسلية، التي بدأ بممارستها منذ 20 عامًا، مشيرًا إلى أنه يحرص الحضور والاستمتاع بممارسة هذه الهواية سواءً وفق للصيد أم لا.

أما يوسف عبداللطيف الدحيم فإنه يحضر مع أبناءه لقضاء الوقت في ممارسة هواية صيد الأسماك، ويفضل اصطياد الأسماك من نوع السبيطي والعريضي، لافتًا إلى أن هذه الهواية تعلم الأبناء الصبر وضبط النفس في السعي لطلب الرزق.

صيد الأسماك يتجمعون على سواحل الشرقية
ويؤكد فتحي البنعلي أنه يحرص على الحضور هو وغيره من أقرانه من هواة صيد الأسماك في ظل الأجواء الربيعية خاصة في ساعات الصباح الأولى وفي العصر مع ارتفاع منسوب مياه البحر.

ويجلس صالح مهدي احجيرات على كرسيه وبجواره أدوات الصيد، بعد أن أعد سنارته ورمى خيطها المحمل بالطعم، ينتظر أن تهتز السّنارة اهتزازًا مستمرًا، ليسحب بعدها الخيط محملاً بسمكة أو سمكتين، مشيرًا إلى أن حصيلته من صيد الأسماك هذه الأيام يخصصها لطعام الإفطار أو السحور.

     صيد الأسماك يتجمعون على سواحل الشرقية

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني