بعد تألقه اللافت هذا الموسم

هل ينجح رونالدو في كسر رقم حمدالله؟

الأربعاء ٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٠ مساءً
هل ينجح رونالدو في كسر رقم حمدالله؟
المواطن - فريق التحرير

يطمح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمواصلة التألق مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر هذا الموسم، وتحطيم مزيد من الأرقام القياسية في البطولة.

رونالدو يسعى لتحطيم رقم حمدالله

وسجل كريستيانو، هاتريك في شباك أبها بالأمس، ليُعزز تواجده في صدارة قائمة هدافي دوري روشن السعودي بـ29 هدفًا، وبفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه، مهاجم الهلال، ألكسندر ميتروفيتش.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @AlNassrFC

وبات رونالدو، على بُعد 6 أهداف فقط، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه في موسم 2008\ 2009، برصيد 35 هدفًا.

ويُعد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمدالله هو صاحب الرقم القياسي الحالي برصيد 34 هدفًا، سجلهم عندما كان لاعبًا في صفوف النصر في موسم 2018\ 2019.

حمدالله لاعب النصر
حمدالله مع النصر

رقم قياسي جديد

كما اقترب رونالدو من تحقيق رقم تاريخي آخر في حالة تتويجه بلقب هداف دوري روشن السعودي، حيث إنه سيصبح أول لاعب يحصد لقب الهداف في 4 دوريات مختلفة بالعالم.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @AlNassrFC

وتوج كريستيانو صاحب الـ39 عامًا، بلقب هداف الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، والدوري الإسباني مع ريال مدريد 3 مرات، كما حصد لقب هداف الدوري الإيطالي بقميص يوفنتوس.

ويُعد رونالدو، والنجم الأوروغوياني لويس سواريز والهولندي فان نيستلروي، الثلاثي الوحيد الذي سبق له التتويج بجائزة الهداف في 3 دوريات أوروبية مختلفة، ما يُحفز النجم البرتغالي للتفوق عليهم.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @AlNassrFC

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني