أتلتيكو مدريد أحدث الصاعدين

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٦:٠٤ مساءً
الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025
المواطن - فريق التحرير

انضم أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بالنظام الجديد.

أتلتيكو مدريد يتأهل

ولعب أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وخسر بنتيجة 4\2، بعدما فاز ذهابًا 2\1، ليودع البطولة، ولكنه ضمن التأهل لكأس العالم 2025، بعد هزيمة برشلونة ضد باريس سان جيرمان.

أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند
جانب من المباراة – المصدر @atletienglish

المتأهلون لكأس العالم للأندية 2025

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة التي ستُقام خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو، مشاركة 32 فريقًا، ويتم تقسيمهم على 8 مجموعات من 4 فرق، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني.

وبات أتلتيكو مدريد الفريق رقم 22 الذي يتأهل لكأس العالم للأندية، ويُمثل أوروبا في البطولة 12 فريقًا، 11 منهم حجزوا بطاقات المشاركة، على أن يصعد الفائز بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

وصعد من أوروبا، كل من؛ ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي بصفتهم أبطال آخر 3 نسخ من دوري الأبطال، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، بوروسيا دورتموند، بورتو، بنفيكا، يوفنتوس وأتلتيكو مدريد، بفضل ترتيبهم في التصنيف.

ريال مدريد
لاعبو الريال – المصدر @realmadriden

وتأهل 11 فريقًا من قارات مختلفة إلى كأس العالم للأندية 2025، وهم؛ بالميراس، فلومينينزي، فلامنجو، الأهلي المصري، الهلال، الوداد المغربي، أوراوا ريدز الياباني، ليون ومونتيري المكسيكيين، سياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وتتنافس 9 فرق على التأهل إلى النسخة الأولى بالنظام الجديد لمونديال الأندية، بواقع 2 من آسيا، 2 من إفريقيا، ومقعد من كونكاكاف، و3 فرق من كونميبول، بالإضافة إلى فريق من البلد المضيف.

الهلال بطل دوري أبطال آسيا 2021
جانب من تتويج الهلال بلقب آسيا 2021 – المصدر afc

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني