سعرها يصل لـ33150 دولارًا

مرسيدس تروج لسيارة كهربائية بالتعاون مع BYD

الأحد ٧ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٢ صباحاً
مرسيدس تروج لسيارة كهربائية بالتعاون مع BYD
المواطن - فريق التحرير

تستعد مرسيدس بالتعاون مع BYD لطرح سيارة كهربائية فاخرة جديدة قبل نهاية العام، ورصدت السيارة الكهربائية الجديدة من العلامة التجارية Denza أثناء اختبارها في شوارع شتوتغارت قبل ظهورها الرسمي أول مرة، مما جذب انتباه المارة.

العلامة التجارية Denza

وتأسست العلامة التجارية Denza في عام 2010 بصفتها مشروعًا مشتركًا بين مرسيدس و BYD. وخفضت مرسيدس منذ ذلك الحين حصتها إلى 10% فقط، تاركة لشركة BYD الحصة المتبقية البالغ قدرها 90%.

وكانت العلامة التجارية واحدة من أولى الشركات المشتركة التي ركزت على تقليل انبعاثات المركبات.

شركة عملاقة في البطاريات

وفي ذلك الوقت، كانت BYD شركة عملاقة في مجال البطاريات تؤسس نفسها بصفتها شركة مصنعة للسيارات.

ورأت مرسيدس في ذلك فرصة، إذ بدأ سوق السيارات في الصين بالتحول إلى الخيارات الكهربائية.

التنافس مع تسلا

وأطلقت Denza سيارتها Denza D9 MPV الجديدة، وهي الأولى ضمن الشراكة المعاد تسميتها، وبدأت عمليات التسليم في شهر أكتوبر 2022، كما تقدم العلامة التجارية أيضًا سيارتي Denza N8 و Denza N7.

ومن أجل التنافس مع طراز Model Y من تسلا، أطلقت Denza سيارة Denza N7 الجديدة في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى خفض الأسعار بمقدار 20 في المئة مقارنةً بالنموذج السابق.

سعر السيارة

ويبدأ سعر نموذج Denza N7 الجديد الآن من 33150 دولارًا، بانخفاض قدره 20 في المئة من سعر النموذج السابق البالغ قدره 41700 دولار.

وأعلنت Denza عبر موقع Weibo أن نموذج Denza N7 الجديد تلقى مقدار 3378 طلبًا في يوم الإطلاق. وجاء التحديث بعد أن وصلت عمليات التسليم الشهرية إلى 1810 عملية تسليم في شهر سبتمبر 2023.

تصميم أنيق

وتطور الشركتان الآن نموذجًا جديدًا للانضمام إلى التشكيلة. وروجت العلامة التجارية Denza المشتركة بين مرسيدس و BYD لسيارتها الكهربائية الفاخرة الجديدة. وحتى مع تمويهه من خلال ملصقات ما قبل الإطلاق، فإن هيكل السيارة الجديدة يعطي تصميمًا أنيقًا وشكلًا مبتكرًا.

ويقود المشروع وولفغانغ إيغر، المصمم السابق لعلامتي أودي ولامبورغيني. ويجسد التصميم الانسيابي فلسفة إيغر.

تقنية الطاقة الجديدة

وزودت السيارة الكهربائية المطورة حديثًا بتقنية الطاقة الجديدة من BYD. وتدعي العلامة التجارية Denza أن السيارة الكهربائية ستكون رائدة في تحويل سيارات السيدان الصينية الفاخرة العاملة بالطاقة الجديدة إلى سيارات ذات مستوى عالمي.

ومن المتوقع طرحها للبيع بحلول نهاية العام. وتقول BYD إن النموذج الجديد سيلعب دورًا أساسيًا في التوسع العالمي للعلامة التجارية Denza.

مبيعات السيارة في 2024

وباعت العلامة التجارية مقدار 10279 سيارة في الربع الأول من عام 2024، وهو ما يعد نموًا بمقدار 123 في المئة مقارنةً بالعام الماضي.

وباعت شركة صناعة السيارات الرائدة في الصين أكثر من 300 ألف سيارة كهربائية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، بزيادة قدرها 13 في المئة مقارنةً بالعام الماضي.

السيارات الكهربائية الهجينة

وفي الوقت نفسه، وصلت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن إلى 324284 سيارة في الربع الأول، بزيادة قدرها 14.5 في المئة، ليبلغ إجمالي مبيعات الربع الأول مقدار 626263 سيارة.

وتقول BYD إن مركبات الطاقة الجديدة، ويشمل ذلك السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن، دخلت جولة حاسمة، مع طرح العديد من السيارات الكهربائية المنخفضة السعر، مما أدى إلى خفض أسعار السيارات العاملة بالوقود.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني