خلفًا للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو

الإيطالي إنزو ماريسكا .. مساعد جوارديولا يقترب من تدريب تشيلسي

الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٦ مساءً
الإيطالي إنزو ماريسكا .. مساعد جوارديولا يقترب من تدريب تشيلسي
المواطن - فريق التحرير

أصبح نادي تشيلسي الإنجليزي قريبًا من إعلان التعاقد مع المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ليستر سيتي الإنجليزي.

مسيرة إنزو ماريسكا

المدرب الإيطالي صاحب الـ 44 عامًا سبق له العمل كمدرب مساعد مع الإسباني بيب جوارديولا في مانشستر سيتي خلال الفترة من 2020 إلى 2021.

وكان ماريسكا نال لقب دوري الدرجة الأولى “التشامبيون تشيب” مع فريق ليستر سيتي موسم 2023/ 2024.

كما أن ماريسكا لعب طوال مسيرته كلاعب خط وسط في أندية ويست بروميتش آلبيون الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وفيورنتينا الإيطالي وإشبيلية الإسباني وباليرمو الإيطالي.

إنزو ماريسكا

رحيل ماوريسيو بوتشيتينيو

وفي 21 مايو الجاري، أعلن نادي تشيلسي رحيل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو عن صفوفه، وذلك بالتراضي بين الطرفين بعد نهاية موسم 2023/ 2024.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي عبر الإنترنت أن المدرب الأرجنتيني رحل ومعه 4 من أعضاء الجهاز الفني بعد الفترة التي قضاها مع الفريق.

ورحل المدرب الأرجنتيني عن تشيلسي بعد عام قضاه مع الفريق اللندني.

وخلال موسم 2023/ 2024 حقق البلوز 18 فوزًا و11 هزيمة و 9 تعادلات، كما سجل الفريق 77 هدفًا وتلقت شباكه 63 هدفًا بفارق 14 هدفًا، كما يملك الفريق 63 نقطة في المركز السادس.

وفي وقت سابق، قال الصحفي الرياضي الألماني الشهير، كريستيان فولك عبر حسابه في منصة “إكس”: إن إدارة البلوز لا تفكر في تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو أو أي مدرب سبق له تدريب البلوز، وتفكر في وجه جديد.

وكان تشيلسي فكر في ضم المدرب الألماني هانز فليك لتدريب الفريق الأول لكنه انتقل إلى تدريب برشلونة الإسباني مؤخرًا.

 

إقرأ المزيد