الاتحاد الآسيوي يعلن شعارات بطولاته الجديدة

الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٠ مساءً
الاتحاد الآسيوي يعلن شعارات بطولاته الجديدة
المواطن - فريق التحرير

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن الشعارات والعلامات الجديدة لمسابقات الأندية المطوّرة، والتي ستبدأ اعتبارًا من الموسم الرياضي الجديد 2024/ 2025.

الاتحاد الآسيوي يكشف الشعارات الجديدة

وجاءت هذه الخطوة على هامش الحفل الذي أقيم اليوم عقب نهاية الاجتماع الـ34 للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2024، في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وشهد الحفل تقديم شعارات وعلامات ديناميكية لكل من المسابقات الأربع الجديدة: دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا للسيدات، دوري أبطال آسيا 2 ودوري التحدي الآسيوي.

دوري أبطال آسيا للنخبة
كأس بطولة النخبة

وتمثل هذه الشعارات والعلامات مزيجًا من الثقافات والتقاليد والبراعة الكروية من جميع أنحاء القارة، وهي تحتفل بثراء كرة القدم الآسيوية، وتهدف إلى إلهام التميز وروح التضامن والوحدة بين اللاعبين والجماهير وكافة أطراف اللعبة الآخرين.

ويتضمن كل شعار من شعارات البطولات الأربع، ألوان وتصاميم ترمز إلى شكل الكأس الخاصة بها، وتحتوي على تداخل بين الألوان لتشكل لوحة غنية ومتميزة للغاية تليق بمكانتها.

دوري أبطال آسيا 2
كأس البطولة – المصدر @theAFCCL_ar

نظام البطولة الجديد

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في أغسطس الماضي عن أسماء البطولات الجديدة، حيث سيشارك أفضل 24 ناديًا في دوري أبطال آسيا للنخبة، و32 فريقًا في دوري أبطال آسيا 2، وتضم دوري أبطال آسيا للسيدات 12 ناديًا، ويتنافس 20 فريقًا في دوري التحدي الآسيوي.

الاتحاد الآسيوي - السعودية
شعار الاتحاد القاري – المصدر afc

إقرأ المزيد