قبل مواجهة الفريقين بالجولة الـ32

الهلال لا يخسر الديربي في غياب الدوسري

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٠٠ مساءً
الهلال لا يخسر الديربي في غياب الدوسري
المواطن - فريق التحرير

يفقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نجمه سالم الدوسري خلال الديربي المرتقب ضد النصر، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

مباراة النصر ضد الهلال

ومن المقرر أن تُقام مباراة النصر ضد الهلال، عند الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب “الأول بارك” في الرياض، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ32 من دوري روشن السعودي.

الهلال والنصر
جانب من مباراة سابقة – المصدر @SPL

تفوق الهلال ضد النصر بدون الدوسري

وتأكد غياب سالم الدوسري عن الهلال ضد النصر، بسبب معاناته من إصابة في العضلة الخلفية؛ تعرض لها خلال مشاركته في مباراة العين الإماراتي، ويغيب لنهاية الموسم، بسبب صعوبة الإصابة؛ التي تحتاج لفترة.

واعتاد الدوسري على التألق في ديربي الرياض، حيث شارك في 31 مباراة، ونجح في تسجيل 11 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، وساهم في تحقيق الفوز 17 مرة، وتعادل 3 مرات، وخسر 11 لقاء.

سالم الدوسري
نجم الهلال – المصدر @Alhilal_FC

وعلى الرغم من السجل الحافل للدوسري ضد النصر، إلا أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لا يعرف الخسارة في ديربي الرياض في غيابه، حيث خاض 5 لقاءات بدونه، ففاز 4 مرات، وتعادل مرة؛ انتهت بفوز الأزرق بركلات الترجيح.

وتعادل الهلال ضد النصر إيجابيًا في نهائي كأس الملك 2014\ 2015، وفاز الأزرق بركلات الترجيح بنتيجة 8\7، وفاز الزعيم في السوبر بهدف دون رد في موسم 2015\ 2016، وفي الموسم التالي فاز بثنائية في ربع نهائي الكأس.

وفاز الهلال ضد النصر بنتيجة 5\1 في الجولة الـ26 من الدوري موسم 2016\ 2017 في غياب سالم الدوسري أيضًا، قبل أن يفوز بهدفين دون رد في الجولة الخامسة من الدوري موسم 2020\ 2021.

الهلال - صدارة ترتيب دوري روشن
لاعبو الفريق – المصدر @Alhilal_FC