سجل نحو 12:65 جنيه للشراء و12.69 للبيع في البنك المركزي

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٤ صباحاً
تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس
المواطن - فريق التحرير

شهد سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس حالة من الاستقرار، مع بدء موسم الحج لهذا العام.

وبحسب المنصة الرسمية لمواقع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري نحو 12:65 جنيه للشراء و12.69 للبيع في البنك المركزي.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

وتقدم “المواطن” فيما يلي سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري  بحسب آخر تحديثات البنوك عبر مواقعها على الإنترنت وهي كالتالي:

البنك الأهلي: بلغ سعر صرف الريال السعودي في البنك الأهلي المصري اليوم الخميس، نحو 12.65 جنيه للبيع، و12.62 جنيه للشراء.

بنك مصر: بلغ سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر اليوم، نحو 12.65 جنيه للبيع، و12.62 جنيه للشراء.

بنك cib: سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم، في البنك التجاري الدولي 12.56 جنيه للشراء، و12.64 جنيه للبيع.

رفع أسعار الفائدة

وسبق للبنك المركزي المصري أن قام برفع أسعار الفائدة في محاولة للحد من التضخم وجذب الاستثمارات الأجنبية. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي هذه الزيادات إلى تباطؤ النمو الاقتصادي، مما قد يؤثر سلبًا على قيمة الجنيه المصري على المدى الطويل.

وتتأثر قيمة الجنيه المصري بشكل كبير بتوقعات المستثمرين بحيث إذا توقع المستثمرون أن ينخفض ​​الجنيه المصري في المستقبل، فقد يبيعون ما بحوزتهم من الجنيه المصري ويشترون الدولار الأمريكي، مما يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في قيمة الجنيه المصري.

القضاء على السوق السوداء

وكانت مصر وجهت ضربة قاسية للسوق السوداء بعدما أعلنت عن تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه المصري في اجتماع استثنائي للبنك المركزي.

ورغم ارتفاع سعر الدولار في البنوك بعد التعويم إلى حوالي 50 جنيهًا في أول أيام التعويم تراجع السعر مع زيادة المعروض من العملة الأجنبية وأحجم المشترون في السوق السوداء عن التعامل.

إقرأ المزيد