قد تقام في السعودية

متى تُقام مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي؟

الأحد ٢٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٣ مساءً
متى تُقام مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي؟
المواطن - محمد سمعه

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري لمواجهة غريمه نادي الزمالك وذلك في لقاء كأس السوبر الإفريقي خلال شهر يونيو المقبل حيث من الممكن إقامة المباراة في السعودية.

ومن المحتمل إقامة المباراة بين كبيري مصر خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو المقبل كما ستنقل المباراة على قناة beIN Sports الرياضية القطرية.

عدد مرات تتويج الأهلي والزمالك بـ السوبر الإفريقي

وسبق لـ الأهلي الفوز بلقب سوبر إفريقيا في 8 مناسبات، بينما حقق الزمالك اللقب في 4 مناسبات، كما سبق للأهلي أن قابل مواطنه الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي في عام 1994 في دولة جنوب إفريقيا، ووقتها فاز الزمالك بهدف دون رد سجله نجمه السابق أيمن منصور.

كما فاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2020 على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 في النهائي الشهير الذي أُقيم في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان الأهلي تُوج بدوري أبطال إفريقيا أمس السبت على حساب فريق الترجي التونسي، بينما تُوج الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

السوبر الإفريقي - مباراة الأهلي والزمالك

البطولة القارية رقم 26 لـ الأهلي

وفي سياق آخر، تُوج الأهلي بالبطولة القارية رقم 26 له بعد فوزه أمس بدوري أبطال إفريقيا، وبفارق 3 ألقاب عن نادي ريال مدريد متصدر قائمة أكثر أندية العالم تحقيقًا للبطولات القارية.

النادي الأهلي سيحقق البطولة رقم 27 ويقترب أكثر من الريال بفارق بطولتين، في حال خسر الريال نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وفاز الأهلي على الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي في الفترة المقبلة.