الاتحاد السعودي: 747 ينهون دورة الحكام المستجدين

الأربعاء ٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٨ مساءً
الاتحاد السعودي: 747 ينهون دورة الحكام المستجدين
المواطن - فريق التحرير

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من دورة الحكام المستجدين في جميع المناطق؛ شملت 17 مدينة ومحافظة.

الاتحاد السعودي يكشف التفاصيل

وأقامت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي دورة الحكام المستجدين، بهدف تدعيم المسابقات بطواقم تحكيم ناشئة تساهم في تغطية هيكلة المسابقات المحلية الجديدة، بعد إعلان مشروع تطوير مسابقات الفئات السنية في يوليو 2023 الذي شمل استحداث 8 مسابقات للفئات السنية.

الاتحاد السعودي ودورة الحكام المستجدين
جانب من الدورة – المصدر @saudiFF

دورة الحكام المستجدين

وكانت لجنة الحكام فتحت المجال في فبراير 2023 للراغبين في التقديم على دورة الحكام المستجدين، وفق 4 شروط أن يكون سعودي الجنسية، وألا يقل عمر المتقدم عن 16 عامًا بالتاريخ الميلادي، وأن يكون لائقًا طبيًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية أو طالبًا بها كحدٍ أدنى، حيث أجرت اللجنة عملية الفرز والمقابلات لأكثر من 16 ألف متقدم، حيث تم قبول 747 متقدمًا قبولًا مبدئيًا إلى حين اجتياز الدورة التأسيسية.

وأضاف الاتحاد السعودي: “سينضم المتقدمين للدورة التأسيسية التي انطلقت الاثنين وانتهت اليوم الأربعاء، على أن ينضم مجتازو الدورة التأسيسية إلى دورات اللجان الفرعية”.

الاتحاد السعودي ودورة الحكام المستجدين
جانب من الدورة – المصدر @saudiFF

وتابع: “وبعد الاجتياز من دورات اللجان الفرعية يشارك المجتازين في دورات الواعدين، ثم تبدأ المشاركة تدريجيًا في مسابقات الفئات السنية، على أن يتم إثر نتائجهم، اختيار الأبرز للانضمام إلى أكاديمية الحكام استعدادًا لبداية مسيرتهم التحكيمية”.

وتأتي دورة الحكام المستجدين ضمن جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير منظومة التحكيم التي تعتبر أحد عناصر اللعبة، بما يتواءم مع استراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي أعلنت في سبتمبر 2021 والتي شملت إعادة هيكلة المسابقات المحلية بما يخدم جميع الأعمار لتدعيم المنتخبات الوطنية، ومسار تطوير القوى العاملة.

الاتحاد السعودي ودورة الحكام المستجدين
جانب من الدورة – المصدر @saudiFF

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني