بعد إيداع الدفعة 78 من الدعم

حساب المواطن يوضح معنى حالة الدفعة لا يوجد

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٥ مساءً
حساب المواطن يوضح معنى حالة الدفعة لا يوجد
المواطن - فريق التحرير

جدد حساب المواطن التأكيد على معنى حالة الدفعة لا يوجد التي ظهرت لبعض المستفيدين بعد إيداع دفعة شهر مايو الجاري في حسابات المستفيدين الذين صدرت لهم نتائج الأهلية.

حالة الدفعة لا يوجد

وقالت خدمة المستفيدين ردًا على استفسارات وردت إليها عبر منصة إكس إن حالة الدفعة لا يوجد تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، وبإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط

تغيير الآيبان

إلى ذلك أشارت خدمة المستفيدين أنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 أبريل سيتم التحقق منه ضمن دورة الدفع لشهر “يونيو” وسوف تصل المستفيد رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان.

إيداع حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن أودع أمس الخميس، 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبد الله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 202 مليار ريال منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مشيرًا بأن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالاً.

وأضاف الهاجري أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني