خرجت جميع مستشفيات المدينة عن تقديم الخدمات

رفح .. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال على خيام النازحين

الإثنين ٢٧ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٢٣ صباحاً
رفح .. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال على خيام النازحين
المواطن - فريق التحرير

استشهد أكثر من 30 فلسطينيًّا وأصيب العشرات بجروح مساء أمس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منطقة البركسات شمال غرب مدينة رفح.

استشهاد العشرات

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت عشرات الشهداء والمصابين عقب استهداف الاحتلال لخيام النازحين قرب مقر الأمم المتحدة في رفح، وتأتي هذه المجزرة الجديدة للاحتلال الإسرائيلي في وقت خرجت فيه جميع مستشفيات المدينة عن تقديم الخدمات الصحية بسبب القصف المباشر لها ومحاصرتها ونقص الوقود والأدوية، مما فاقم من معاناة الجرحى.

غارات عنيفة

كما أكدت مصادر محلية فلسطينية أن المجزرة الجديدة بحق النازحين تبعها سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة من المدينة، وفي شمال قطاع غزة استشهد أمس 13 فلسطينيًّا وأصيب العشرات بجروح مختلفة جراء قصف الاحتلال لمنزل غرب جباليا، كما استشهد ثلاثة آخرون بينهم رضيعة في قصف الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: إن أحد مستشفياتها الميدانية يستقبل “تدفقًا من المصابين الذين يبحثون عن رعاية للإصابات والحروق”، وذكرت أن مستشفيات أخرى تستقبل أيضًا عددًا كبيرًا من المصابين.

استهداف رفح

وأطلقت إسرائيل عملية برية في رفح في أوائل مايو رغم معارضة دولية واسعة النطاق في ظل مخاوف بشأن المدنيين الذين يحتمون في المحافظة.

وفي وقت سابق الأحد، قال الجيش الإسرائيلي: إن ثمانية صواريخ على الأقل أطلقت باتجاه مناطق وسط البلاد من رفح.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد