المملكة لديها خطط طموحة لتطوير منظومة النقل

موسم الحج 1445.. السعودية تدفع بـ التاكسي الطائر والدرونز لخدمة الحجاج 

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٢ مساءً
موسم الحج 1445.. السعودية تدفع بـ التاكسي الطائر والدرونز لخدمة الحجاج 
المواطن - فريق التحرير

تستقبل المملكة موسم الحج 1445، بالعمل على توفير جميع سبل الراحة للحُجاج من خلال وسائل نقل فريدة مُعززة بتقنياتٍ حديثة توفر سهولة رحلتهم وتُضفي عليها لمسات من السرعة والمرونة. وتأتي هذه التطورات تجسيدًا لجهود المملكة الدؤوبة في سبيل توفير أفضل الخدمات للحجاج.

وتشمل وسائل النقل الحديثة المقرر تدشينها لموسم الحج 1445 “التاكسي الطائر” و”الدرونز” التي ستساهم في تحسين حركة المرور وتسهيل الوصول إلى مناطق أداء مناسك الحج، بحسب ما أكده المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية.

وأكد وزير النقل، المهندس صالح الجاسر، في تصريحات إعلامية، أن المملكة لديها خطط طموحة لتطوير منظومة النقل خلال موسم الحجّ القادم، وذلك من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات المُتاحة، مضيفًا أن هناك شركات تتسابق لتقديم منتج نقل عملي خلال السنوات المقبلة.

الجاسر لفت إلى أهمية جاهزية التعرف على هذه التقنيات ومدى ملاءمتها للبيئة، فضلًا عن ظروف التشغيل لهذه المواسم.

وستساهم وسائل النقل الجديدة المقرر الدفع بها خلال موسم الحج 1445 في تقليل وقت التنقل بين مختلف المواقعة، مما سيمنح الحجاج المزيد من الوقت لأداء مناسكهم. إضافة إلى أنها ستساعد على تخفيف الازدحام على الطرق.

كما ستعمل الدرونز على توفير الرعاية الصحية للحجاج، مما سيضمن حصولهم على العلاج الذي يحتاجونه في الوقت المناسب.

وتعمل وزارة النقل على توفير خدمات متكاملة تغطي مختلف جوانب رحلة الحج برًّا وبحرًا وجوًّا، بجانب طرح وظائف موسم الحج.

نجاح باهر لمنظومة النقل في موسم الحجّ الأخير

ونجحت منظومة النقل والخدمات اللوجستية، ممثلةً في منظومة النقل، وبالتعاون مع مختلف القطاعات المعنية بشؤون الحج، في تحقيق موسم حجّ استثنائي تميّز بالأمان والانسيابية لضيوف الرحمن العام الماضي، وذلك عبر إطلاق أكبر خطة تشغيلية في تاريخ موسم الحجّ، شملت إشراك أكثر من 38 ألف من الكوادر البشرية المؤهلة في مختلف القطاعات الجوية والبرية والبحرية والسككية والطرقية واللوجستية.

وعملت منظومة النقل بتكافلٍ وتعاونٍ وثيقٍ مع مختلف القطاعات المعنية بشؤون الحج لضمان سيرِ العمليات بسلاسة وكفاءةٍ عالية، إلى جانب توفير وسائل نقل متنوعة وشاملة تضمنت النقل الجوي والبريّ والبحر لضمان وصول الحجاج بسهولة ويسرٍ إلى مختلف المواقع.

جدير بالذكر أن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودية استقبل اليوم أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام والقادمة من جمهورية الهند عبر طيران الخطوط الجوية العربية السعودية، وتحمل على متنها 283 حاجًّا، وذلك بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني