الولايات المتحدة لأول مرة تعلق إمدادات الذخيرة لإسرائيل

نتنياهو يرفض مقترح وقف إطلاق النار وأمريكا ترد بوقف الأسلحة

الأحد ٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٣ مساءً
نتنياهو يرفض مقترح وقف إطلاق النار وأمريكا ترد بوقف الأسلحة
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

يرفض بنيامين نتنياهو مطالب وقف إطلاق النار التي من شأنها الرضوخ لمطالب حماس، بينما أفادت بوابة “أكسيوس” نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين لم تذكر أسماءهم أن الولايات المتحدة أوقفت إرسال الذخيرة والأسلحة إلى تل أبيب للمرة الأولى منذ هجوم “حماس” على إسرائيل في 7 أكتوبر.

رفض وقف إطلاق النار

ويقول نتنياهو: إن المقترحات الحالية ستسمح لحركة حماس بإعادة بناء نفسها كوادرها مرة أخرى، وربما شن هجوم آخر في المستقبل، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقترحات وقف إطلاق النار لأنه يقول إن دعوة حماس لانسحاب جميع القوات من غزة وإنهاء الحرب غير مقبولة.

وقال نتنياهو في بيان بالفيديو: “الاستسلام لمطالب حماس سيكون بمثابة هزيمة فظيعة لدولة إسرائيل”.

مفاوضات لوقف القتال

وتجري في مصر مفاوضات بوساطة لوقف القتال مقابل إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، لكن يبدو أن التوصل إلى اتفاق بعيد المنال.

وقال نتنياهو: إن حماس “مترسخة في مواقفها، وعلى رأسها المطالبة بإخراج جميع قواتنا من قطاع غزة، وإنهاء الحرب، وإبقاء حماس في السلطة.

تعليق إمدادات الأسلحة

وقال موقع أكسيوس: “قال مسؤولون إسرائيليون: إن إمداد إسرائيل بالذخيرة توقف الأسبوع الماضي”.

وأشارت إلى أن تعليق الإمدادات هذه هو الأول منذ أكتوبر من العام الماضي، عندما هاجمت “حماس” إسرائيل. وأكد أن هذا التوقف أثار قلقًا شديدًا في الحكومة الإسرائيلية.

مخاوف الكونجرس

وحث 88 نائبًا ديمقراطيًّا في مجلس النواب الأمريكي، الجمعة الماضية، الرئيس جو بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل إذا لم تبدل الحكومة الإسرائيلية إدارتها لحربها مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأعرب أعضاء الكونجرس في رسالة سلمت إلى البيت الأبيض، عن “مخاوف بالغة بشأن إدارة الحكومة الإسرائيلية للحرب في غزة فيما يتعلق بتعمد احتجاز وإبطاء المساعدات الإنسانية”.

قيود المساعدات الإنسانية

وأكدوا أن القيود التي تفرضها إسرائيل على تسليم المساعدة الإنسانية المدعومة من واشنطن إلى غزة “ساهمت في كارثة إنسانية للسكان غير مسبوقة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني