إضافة إلى خطة زيادة الإنفاق على الخدمات العامة

وزير المالية: السعودية مستمرة في الإنفاق الإستراتيجي على مشاريع رؤية 2030

الأربعاء ٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٥ صباحاً
وزير المالية: السعودية مستمرة في الإنفاق الإستراتيجي على مشاريع رؤية 2030
المواطن - فريق التحرير

كشف محمد الجدعان، وزير المالية، عن خطة المملكة لمواصلة الإنفاق الإستراتيجي على برنامجها “رؤية 2030″، وكذلك المشاريع ذات العائد الاقتصادي المستدام، بالإضافة إلى خطة زيادة الإنفاق على الخدمات العامة والبنية التحتية، وذلك وفقًا لوكالة بلومبرج.

الإنفاق الإستراتيجي

وأشار إلى أن الهدف من الإنفاق الإستراتيجي هو زيادة الإنتاجية والتنمية الاقتصادية وتحفيز النمو، بالإضافة إلى توفير فرص عمل، وجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة، مؤكدًا على التزام المملكة بتحسين استغلال الانفاق الحكومي عبر توجيه العديد من الإستراتيجيات الهادفة لتنويع القاعدة الاقتصادية.

ونوّه إلى أن إجمالي الإنفاق ارتفع بنسبة 11% نهاية العام الماضي 2023، وبلغ 1293 مليار ريال، مضيفًا أن النفقات الرأسمالية بلغت 186 مليار ريال خلال نفس الفترة.

تسريع تنفيذ الإستراتيجيات

وأوضح أن الحكومة اختارت تسريع تنفيذ الإستراتيجيات والمشاريع عبر الانفاق بشكل جيد، مؤكدًا على عدم وجود مشكلة لديها في ظل وجود “عجز ممول من خلال الدين”، موضحًا أن العجز الذي يذهب لمصاريف إنتاجية ويتم توجيهه إلى أنشطة اقتصادية يمكن أن يخلق عائدًا اقتصاديًّا أكبر من تكلفة الدين.

ولفت إلى امتلاك المملكة احتياطيات حكومية؛ بهدف المحافظة على الحيز المالي ومواجهة الصدمات المالية والاقتصادية عبر الحفاظ على مستوى آمن من الاحتياطيات الحكومية، ومستوى مستدام للدين العام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني