بعد اقتراب الهلال من تحقيق هذا الإنجاز

3 فرق حصدت الدوري السعودي بدون خسارة

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠٢ مساءً
3 فرق حصدت الدوري السعودي بدون خسارة
المواطن - فريق التحرير

يحلم الهلال بقيادة مدربه البرتغالي خورخي جيسوس لمواصلة تألقه هذا الموسم، والتتويج بلقب الدوري السعودي بدون خسارة للمرة الثانية في تاريخه.

تألق الهلال هذا الموسم

ويسير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بشكل مميز هذا الموسم، حيث ينفرد بصدارة الترتيب برصيد 86 نقطة، قبل مباراته ضد الحزم في الجولة الـ31.

ومن المقرر أن يلعب الهلال ضد الحزم، مساء يوم غد السبت، على ملعب “المملكة أرينا” في الرياض، ويحتاج الأزرق إلى نقطة للتتويج رسميًا، ولكنه يطمح لمواصلة التألق والفوز بالدوري السعودي بدون خسارة.

الهلال - صدارة ترتيب دوري روشن
لاعبو الفريق – المصدر @Alhilal_FC

أبطال الدوري السعودي بدون خسارة

ونجحت 3 فرق في تحقيق الإنجاز الاستثنائي بحصد لقب الدوري السعودي بدون خسارة، وكانت البداية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق الذي توج بالبطولة في موسم 1982\ 1983.

وكان يُقام الدوري بنظام النقاط بمشاركة 10 أندية فقط، وهي؛ الأهلي، الاتفاق، الهلال، الشباب، النهضة، النصر، أُحد، القادسية، الروضة والاتحاد، وخسر الأزرق ضد العالمي في الجولة الأخيرة، ليتوج فارس الدهناء باللقب.

وفي عهد دوري المحترفين الذي انطلق موسم 2008\ 2009، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي بدون خسارة موسم 2010\ 2011، بعد أداء استثنائي.

وخاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال 26 مباراة في هذه النسخة، ونجح في تحقيق الفوز 19 مرة، وتعادل 7 مرات، وتمكن من تسجيل 52 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 18 مرة.

الهلال
لاعبو الهلال

ويُعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، ثالث الفرق التي توجت باللقب بدون خسارة، وكان ذلك في موسم 2011\ 2012، حيث فاز بالبطولة بعدما حصد 64 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف.

ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، 26 مباراة في الدوري هذا الموسم، وتمكن من تحقيق 19 انتصارًا، وتعادل 7 مرات، ونجح في تسجيل 50 هدفًا، واستقبلت شباكه 16 هدفًا.

الشباب بطل الدوري 2012
لاعبو الشباب

وبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من التتويج باللقب بدون خسارة هذا الموسم بأرقام فريدة، حيث تمكن من تحقيق الفوز 28 مرة، وتعادل مرتين فقط، ونجح في تسجيل 91 هدفًا واهتزت شباكه 19 مرة فقط.

نادي الهلال
لاعبو الفريق – المصدر @SPL

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني