لم تعلن الأمر وقتها حتى لا يقول أحد إنها تتاجر بمرضها

تفاعل كبير مع لميس الحديدي بعد إعلان إصابتها بالسرطان

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٥ مساءً
تفاعل كبير مع لميس الحديدي بعد إعلان إصابتها بالسرطان
المواطن - فريق التحرير

تفاعل العديد من المستخدمين مع حديث الإعلامية المصرية لميس الحديدي حول تعرضها للإصابة بمرض السرطان قبل 10 سنوات.

وقالت لميس الحديدي في برنامج بودكاست: لا أرى نفسي مهمة لدرجة أن يعلم الجمهور معلومات عن حياتي الخاصة، مؤكدة أن وجعها يخصها، وأنها لم تعلن الأمر وقتها حتى لا يقول أحد إنها تتاجر بمرضها.

إصابة لميس الحديدي بالسرطان

كما كشفت لميس (54 عامًا) أن إصابتها بالسرطان حدثت قبل 10 سنوات، وأنها اعتبرت إصابتها به كابوسًا، لكنه حتمًا سيمضي، ولهذا واصلت عملها ولم تتوقف عن العمل طيلة مرضها، وأشارت إلى أنها أخفت مرضها عن نجلها الوحيد حتى كبر وعرف بذلك.

وتابعت أن من يصاب بالسرطان يختبئ ويتجنب الكلام عنه، مؤكدة أن شفاءها كان نعمة كبيرة، موضحة: “من النعم التي في حياتي بجانب ابني، أن الله أخذ بيدي من المرض الخبيث”.

كما تحدثت الحديدي عمن ساندوها في تلك الفترة، وأشارت إلى أن والدتها وزوجها الإعلامي عمرو أديب وأصدقاءها وأفراد عائلاتها ساعدوها حتى تخطت تلك الأزمة، وذكرت أن بعض أصدقائها كانوا يقيمون احتفالًا لها خلال جلسات العلاج الكيماوي للتخفيف عنها.

وتعاطف الجمهور بشكل كبير مع تصريحات لميس الحديدي، عبر تعليقات متعددة تدعو لها بتمام الشفاء.

من هي لميس الحديدي؟

وتخرجت الحديدي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتقدم حاليًّا برنامج كلمة أخيرة على قناة “ON” المصرية، ولها أكثر من عشرين عامًا بالعمل في مجال الصحافة، تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وحاصلة على الماجستير في الصحافة عام 1991، حيث عملت في قناة سي بي سي المصنفة الثانية من بين أكبر أربع قنوات فضائية في الإعلام المصري.

تم التصويت عليها كأفضل إعلامية في استفتاءات جريدة الأهرام والمصري اليوم في برامجها عام 2010 وحققت برامجها حينئذٍ أكبر نسبة من الإعلانات التجارية.

منذ عام 2005 حتى الآن قدمت عدة برامج إعلامية على الفضائيات المصرية، منها (من قلب مصر) الذي كان يقدم ثلاثة أيام في الأسبوع. اختفت أيام الثورة المصرية عام 2011 وعادت مرة أخرى لتغطي أحداث ما بعد تنحي الرئيس المصري السابق (حسني مبارك). أيضًا في الفترة من عام 2005 حتى 2009 كان لها برنامج أسبوعي باسم (اتكلم) حاز على نسب مشاهدة عالية إبان عرضه في شهر رمضان.

وهي أيضًا رئيسة التحرير التنفيذية لجريدة العالم اليوم المهتمة بعالم الأعمال. بدأت مشوارها الإعلامي بقناة NBC الأمريكية عام 1987، ثم عملت كمراسلة لقناة نيويورك تايمز كمراسلة لمدة ثلاث سنوات، وفي عام 1991 شاركت في تأسيس أول صحيفة مهتمة بعالم الأعمال في مصر وهي (العالم اليوم). وهي الآن رئيسة التحرير للنسخة الأسبوعية منذ عام 2005.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد