خلال أسبوع.. ضبط 15231 مخالفًا بينهم 22 متورطًا في جرائم مخلة بالشرف والأمانة
مصر وإيران تتعادلان 1 – 1 في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2026
“المياه الوطنية” تشارك في أسبوع المياه السعودي 2026
“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل لاستعادة سيادة لبنان
مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
عواصف وفيضانات عارمة تضرب اليابان
تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
أعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة، تمديد فترة استقبال المشاركات في “جائزة كفاءة الطاقة” في دورتها الأولى 2025، إلى تاريخ 4 أكتوبر 2025م، وذلك نظرًا لحجم الاهتمام المتزايد من القطاعات المستهدفة الراغبة في التقديم على الجائزة.
وأوضح المركز أن استقبال طلبات الراغبين في التقديم على الجائزة يستمر من خلال زيارة المنصة الإلكترونية للجائزة eeaward.seec.gov.sa، ومن ثم تسجيل الدخول وتقديم طلب المشاركة، مبينًا أنه يمكن الوصول للمنصة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمركز السعودي لكفاءة الطاقة.
وتستهدف الجائزة القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي، إضافة إلى المجتمع والأفراد، وذلك عبر ثلاث مسارات رئيسة حيث يختص المسار الأول بالكفاءة والترشيد ويتم منح الجائزة فيه لأفضل الجهات التي نفذت جهودًا مستدامة؛ لتحسين كفاءة الطاقة وحققت وفورات في منشآتها.
ويختص المسار الثاني بالتطوير والابتكار ومن خلاله يتم منح الجائزة لأفضل فكرة تطويرية وابتكارية أسهمت في رفع مستويات كفاءة الطاقة، في حين يختص المسار الثالث بالتوعية والتأثير حيث تمنح الجائزة في هذا المسار لأفضل الجهود التي أسهمت في رفع الوعي لدى المجتمع بكفاءة الطاقة وأهمية ترشيد الاستهلاك.
وتهدف الجائزة إلى تحفيز كافة القطاعات والأفراد المتميزين لتبني أعلى المعايير المحلية والعالمية في مجال كفاءة الطاقة، وتعزيز الممارسات الإيجابية بشكل مستدام في هذا المجال، بما يسهم في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتحفيز تبني ممارسات تحسين كفاءة الاستهلاك.