الخالدي: 500 مليون ريال أنفقت في دعم جمعيات رعاية الأيتام العام الماضي

الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٩ مساءً
الخالدي: 500 مليون ريال أنفقت في دعم جمعيات رعاية الأيتام العام الماضي

 

كشف المدير العام لجميعة “بناء” الأستاذ عبدالله بن راشد الخالدي، أنَّ مبادرة “بناء القدرات وتبادل الخبرات”، تنطلق الأحد المقبل، بحضور أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، وبمشاركة 23 جميعة يمثلها 100 قيادي.
وأبرز الخالدي، في المؤتمر الصحافي الذي انعقد بهذه المناسبة، اليوم الأربعاء، في مقر جمعية “بناء”، أنّه تمَّ العام الماضي، إنفاق أكثر من 500 مليون ريال ولله الحمد، على الأيتام.
وأشار الخالدي إلى أنه “العمل خلال أيام المبادرة، والتي تستمر لـ5 أيام، يتضمّن عقد 4 برامج تدريبية وجلسات، و4 ورش عمل لمختصين”.
وأوضح أنَّه “يتم من خلال البرنامج مناقشة سبل تبادل الخبرات والتجارب من جميع جميعات الأيتام”، مشدّدًا على أهمية بناء الشراكات مع جميع الجهات الحكومية، ليعود أثرها على الأيتام.
وفي شأن دعم أسر الشهداء، بيّن أنّه “لله الحمد تم تأسيس جميعة مستقلة، تحت مسمى جمعية واجب، وذلك قبل 3 أشهر ومقرها الرياض”.
وأكّد أنَّ “جميعة بناء على أتم الاستعداد لمنحها مكتبًا خاصًا بها داخل فرع جميعة بناء”.
وفي نهاية المؤتمر دشن الخالدي الموقع الرسمي لمبادرة “بناء قدرات وتبادل خبرات” للعاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة. وأعرب عن شكره لجميع الجهات الإعلامية والتلفزيونية، على دعمهم لمثل هذا المبادرات التي يفخر بها الوطن.