بالصور.. ضبط 5 آلاف عبوة ماء زمزم مخالفة للاشتراطات قبل توزيعها في المدينة

الخميس ٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ٥:٣٧ مساءً
بالصور.. ضبط 5 آلاف عبوة ماء زمزم مخالفة للاشتراطات قبل توزيعها في المدينة

ضبطت الفرق الرقابة الميدانية التابعة لإدارة المتابعة بأمانة منطقة المدينة المنورة أكثر من 5 آلاف عبوة مياه زمزم بموقف سيارات أرضي (بدروم) بمبنى سكني في حي المستراح، تم تعبتئتها بطريقة تخالف الاشتراطات الصحية.

وأكد عصام بن عبد العزيز حافظ مدير إدارة المتابعة بالمنطقة، أن الفرق الرقابة الميدانية ضبطت  حوالي 3000 عبوة من ماء زمزم ذات العشر لترات أثناء عملية تحميلها ونقلها، وبتفتيش البدروم غير المرخص تم ضبط 2000 عبوة ذات خمسة لترات معبأة ومجهزة ومعدة للبيع.

كما تم ضبط عدد من العبوات الفارغة والملصقات الخام تحمل عبارة ” ماء زمزم مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لسقيا زمزم” وأدوات تعبئة وتغليف وأغلفه بلاستيكية وكرتونية تحمل نفس العبارة.

وأضاف حافظ بأنه لوحظ أثناء عملية الضبط عدم صلاحية الموقع لتجهيز وتخزين مثل هذا الأشياء حيث يوجد بالبدروم تسرب مياه صرف صحي من السقف نظراً لوجود مجاري التصريف معلقة على سقفه وتم حجز مركبة النقل والتحفظ عليها من قبل إدارة المتابعة وتسليمها إلى بلدية أحد لأخذ الإجراءات النظامية بحقها.

من جانب آخر قامت بلدية أحد بالوقوف على الموقع المشار إليه وأوضح عبدالله القحطاني رئيس البلدية، أنه تم حجز المركبة التي تنقل العبوات والأدوات المستخدمة في التصنيع وتم إغلاق البدروم والتحفظ على ما بداخله من قبل البلدية، وتم أخذ عينه من المياه وإرسالها لمختبر الأمانة لإجراء التحاليل المخبرية عليها.

وأضاف أن أن البلدية قامت باستدعاء صاحب الموقع وتوثيق المحاضر اللازمة لمثل هذه المخالفات تمهيدًا لرفعها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية في حقة.

وأوضح أنّ البلدية قامت بالرفع عن المؤجر نظير مخالفته لنظام تأجير العقار واستغلال مواقف المبنى بطريقة غير مشروعة أو نظامية.

من جانبها أهابت الأمانة بالمواطنين بالإبلاغ فورًا عن أي حالة مشابه والتعاون والتكاتف من أجل القضاء على مثل هذه الظاهرة وذلك باتصالهم على عمليات الأمانة 940 أو عبر تطبيق الأمانة في الأجهزة الذكية أو عبر حساب الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي (AmanaAlmadinah@).

إقرأ المزيد