مبتعثونا في أستراليا يستذكرون الشهيد الطيار تركي الهويريني في لقاء طلابي

الأحد ٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:١٢ مساءً
مبتعثونا في أستراليا يستذكرون الشهيد الطيار تركي الهويريني في لقاء طلابي
تحوّلت فعالية طلابية في أستراليا، إلى تظاهرة في حب الوطن، إذ أشاد المبتعثون والمبتعثات ومرافقوهم، ومتدربو الطيران من ضباط الحرس الوطني، بالتضحيات التي يقدمها المرابطون على الحدِّ الجنوبي للدفاع عن الوطن، مستذكرين الشهيد الطيار تركي الهويريني، الذي كان بينهم قبل أن يستشهد أثناء مهمّته في إطار عمليات “إعادة الأمل” في اليمن.
جاء ذلك ضمن فعاليات اللقاء الجامع، الذي نظمه نادي الطلاب السعوديين في مدينة برزبن بمناسبة زيارة الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور هشام خداوردي، وبحضور مجموعة من إدارة كلية بيكر للطيران، إلى جانب ضابط الاتصال العسكري وضابط تدريب الطيران بأستراليا لمتدربي الحرس الوطني المقدم طيار بندر عوض المطيري.
وافتتح الحفل الخطابي، سلطان العضيبي رئيس نادي الطلبة السعوديين، موجهاً التحية للحضور، ومؤكداً – نيابةً عن مبتعثي المدينة – عن تجديدهم للبيعة بالولاء والطاعة لمقام خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده، وولي ولي عهده – يحفظهم الله -.
وكشف العضيبي عن بعض الأنشطة والفعاليات التي يزمع النادي تنفيذها، فضلاً عن ملامح ما تم خلال الفترة الماضية من عمر دورة 2017م.
بدوره، حيّا ضابط الاتصال العسكري، وضابط برنامج تدريب طيران الحرس الوطني بأستراليا، المقدم الطيار بندر عوض المطيري، الجنود السعوديين البواسل، المرابطين على حدود المملكة، مشيداً بالتضحيات الكبيرة التي قدمها ويقدمها الطيارون دفاعاً عن الوطن.
وترحّم المطيري على الشهداء الذين قدَّموا حياتهم فداءً للوطن، محيياً ذكرى الشهيد الطيار تركي الهويريني، الذي أدى واجبه الوطني على أكمل وجه، واستشهد دفاعاً عن دينه ووطنه.
وفي السياق ذاته، خاطب حضور الحفل المدير التنفيذي لكلية بيكر للطيران “بيل هوركز”، مشيداً بالتعاون المثمر بين المملكة وأستراليا في مجالات التدريب والتأهيل، متمنياً استمرارية وتطور هذا التعاون مستقبلاً.
وبيّن الكولونيل في ثنايا كلمته، عظيم تقديره للطيارين السعوديين المتدربين في الأكاديمية، مثنيًا على انضباطهم، واجتهادهم في التدريبات ما يؤكد له ولمدربيهم رغبتهم في الاستفادة من فترة تدريبهم في أستراليا.
أما الكابتن مايك بيكر، الذي كان مشرفاً على تدريب الشهيد الهويريني، فقد أبدى عميق أسفه على استشهاد الطيار الهويريني، معدداً الصفات الحميدة التي تمتع بها الشهيد، مؤكداً أنه كان مثالاً للانضباط والمثابرة طوال فترة تدريبه بالأكاديمية.
من جانبه، حيا الدكتور هشام خداوردي، الحضور، على تنظيمهم لهذه اللقاء متمنياً للمملكة العربية السعودية، ولشعبها، الرفاه والتطور في ظل القيادة الرشيدة، معبراً عن سعادته بالزيارة الأولى للمدينة للالتقاء بمبتعثيها والوقوف على أوضاعهم والعمل معهم على تذليل كل ما يمكنه أن يعيق مسيرتهم واستقرارهم في أستراليا.
وتخليدًا لذكرى الشهيد الطيار تركي الهويريني، تم تبادل الدروع بين إدارة كلية بيكر للطيران والملحقية الثقافية، أعقبها لقاء مفتوح للملحق الثقافي مع الطلاب والطالبات الدارسين بجامعات ولاية كوينزلاند ومرافقيهم، دام لأكثر من خمس ساعات، طرحت فيه العديد من المواضيع المتعلقة بالمبتعثين السعوديين ومرافقيهم في ولاية كوينزلاند، وبرزت مشكلات تمديد البعثة والضمانات الطبية في مقدمة المشكلات التي طرحها الطلاب والتي أجاب عنها الملحق الثقافي والوفد المرافق والذي ضمَ أحمد الجهني مدير العلاقات وحسين من قسم التعاملات الإلكترونية.
يذكر أنَّ برنامج اللقاء، حفل بالعديد من الفعاليات الثقافية والعلمية حيث افتتح الملحق الثقافي في بداية الزيارة معرضاً مصغراً للإنجازات البحثية للطلبة السعوديين الدارسين بجامعات ولاية كوينزلاند.
وقدّم مجموعة من الطلاب مختصرات لما وصلت إليه بحوثهم العلمية وأسباب تميّزها، حيث استمع الملحق الثقافي ووفد كلية بيكر لشرح الطلاب حول بحوثهم وناقشهم في مضامينها.
كما اشتمل البرنامج على بعض الفعاليات ذات الطابع التراثي، حيث قدَّم عدد من المبتعثين نماذج من العرضة السعودية، وقراءات من الشعر الشعبي فضلاً عن عدد من العروض المصورة في مختلف المواضيع.

إقرأ المزيد