نظام نور يواصل تسجيل الطلاب الجدد وفق هذه الضوابط

الجمعة ١٦ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٦ مساءً
نظام نور يواصل تسجيل الطلاب الجدد وفق هذه الضوابط

يواصل نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة التعليم.

ويمكن تسجيل الطالب الجديد عبر نظام نور من خلال الدخول على رابط موقع نور عبر هذا الرابط من هنا، ثم يختار ولي الأمر أيقونة تسجيل ولي أمر جديد عبر نظام نور من هنا 

بعد ذلك يقوم ولي الأمر بتسجيل مستخدم جديد على نظام نور من خلال إدخال سجل ولي الأمر، وكذلك اسم الدخول المقترح على البوابة الإلكترونية.

بعد تسجيل ولي الأمر في نظام نور يتم الضغط على أيقونة ”التالي” أسفل اسم المستخدم.

بعد إتمام عملية تسجيل ولي الأمر في نظام نور يقوم بإدخال بيانات الطالب والتي تتضمن حقوقًا أساسية، من بينها الاسم وتاريخ الميلاد والنوع واسم المدرسة المطلوب التسجيل فيها.

ويتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة أي أن من يمتلك كلمة مرور واسم مستخدم على نظام نور لا يحتاج إلى تسجيل جديد عبر البوابة الإلكترونية.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت قبل عدة أشهر بدء قبول طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438/ 1439هـ في المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية عبر نظام نور.

وتتم عملية التسجيل من خلال نظام نور، تيسيرًا على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام الطلاب والطالبات في المدارس، طبقًا لأنظمة وزارة التعليم التي حددت مواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم.

واشترطت وزارة التعليم لقبول الطلاب في نظام نور أن يكون المستجد قد أكمل 6 سنوات مع بداية العام الجديد.

يُذكر أن نظام نور يهدف لتقليل الوقت والجهد المبذول في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب.

كما يعمل نظام نور على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية؛ بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضهم بعضًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • راما

    اريد اعرف نتيجتي