بالصور.. “إكسترا” تماطل في استبدال أجهزة سلمتها لصاحبها مكسورة!

الإثنين ٣ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٥ صباحاً
بالصور.. “إكسترا” تماطل في استبدال أجهزة سلمتها لصاحبها مكسورة!

شكا أحد سكان محافظة “العيدابي” شرق منطقة جازان من مماطلة شركة “إكسترا”، لأكثر من 3 أشهر في استبدال بعض الأجهزة الكهربائية لمواطن اشترى منهم أجهزة مكسورة.

وأكد محمد الغزواني، خلال شكواه إلى صحيفة “المواطن“، أنه اشترى بعض الأدوات الكهربائية من موقع “إكسترا” في يوم 22 مايو، (ثلاجة سامسونج- وغسالة صحون أرستون- وغسالة ملابس سامسونج) وانتظر ما يقارب 12 يومًا حتى تم إيصال الطلبية يوم 4 يونيو.

وتابع أنه تم إحضار الطلبية من قبل عمالة إفريقية (سودانيين) في سيارة “دينا” لا يحملون أي شعار للشركة، وعندما سألهم إن كانوا تابعين للشركة، قالوا إنهم يتعاملون بالمشاوير فقط، وبعد إنزال الطلبية أعطوه ورقة “استلام” ليست النسخة الأصلية وإنما الصورة، وطلبوا منه التوقيع، ولكنه رفض بحجة عدم وجود الفاتورة الأساس، وتم الاتصال بشخص ثالث يدعون أنه المسؤول، ورفض أن يحدثه، وبعدها طلب منهم فك وتركيب الأدوات الكهربائية فرفضوا بحجة أن التركيب ليس من شأنهم.

واستكمل “الغزواني” قصته التي طالت أكثر من اللازم، كما يقول: “بعدها فتحت الطلبية وتفاجأت بأن غسالة الصحون مكسورة من الأعلى، وعلى الفور اتصلت على إكسترا، ورفعت بلاغًا حتى يتم إرجاع الطلب واستبداله، وتم تسجيل شكوى بذلك، ووصلتني رسالة، وتم الاتصال عليهم كل يوم، وهم يقولون لي خلال 24- 48 ساعة ونحل مشكلتك، ولكن دون جدوى”.

وتابع: “وصلتني رسالة التواصل معي يوم 6/ 6، ومضى هذا اليوم ولم يتواصل معي أحد، وكررت الاتصال بهم ودون فائدة، وبعد عدة أيام اتصلوا بي وقالوا إن الشكوى ليس في الاستبدال بل الصيانة، وسوف يتم إرسال فني صيانة في أقرب وقت، ورفعت شكوى من جديد لتصحيح الشكوى السابقة، ووصلت لي رسالة خاصة على جوالي، ولم يتم التواصل مع العلم بأني اتصل عليهم بشكل شبه يومي”.

وأردف: “بعدها اتجهت إلى تطبيق وزارة التجارة ورفعت شكوى،  فاتصلت بي شركة إكسترا وقالوا: (لديك شكوى وسوف يتم حلها في أقرب وقت ممكن)، وبعد يومين أو ثلاثة تم إرسال رسالة لي تقول إن الشكوى في الشركة أقفلت لأتصل بهم مجددًا، وأوضح لهم أن الشكوى تتضمن استبدال الأجهزة المكسورة وليس في الصيانة، وأن السبب الرئيسي في الكسر هم العمال الذين أنزلوا البضاعة وهربوا من لدي”.

وأضاف: “بعدها تم الاتصال بي من وزارة التجارة وقالوا لي إن المشكلة انتهت، ولكني رددت عليهم بأنها ما زالت مستمرة، فرد علي الموظف بالقول إنه سيتم تصعيد الموضوع”.

ولفت إلى أنه: “دخلت على تطبيق إكسترا ووجدت عبارة (تم تغطيتها)، مع العلم أن المشكلة باقية إلى الآن، ووصل لي رسالة بمراجعة وزارة التجارة وما حدث أي شيء، وطوال أيام العطلة ورمضان وهم يماطلون”.

وقال: “الشيء المضحك في هذه المشكلة أن فنيًّا فلبينيًّا اتصل بي وسأل عن مكان إقامتي، وعندنا علم بأنني في (العيدابي) ادعى بُعد المسافة، واتفق معي على أنه سوف يكتب تقريرًا مفصلًا، وأرسلت له صور الجهاز المكسور واتصلت به وفهمته أني أريد الاستبدال وليس الصيانة، وبعد فترة تم الاتصال بي وقالوا إن الشكوى طلب (صيانة)، وأفهمتهم أن المنتج وصلني مكسورا ومن حقي استبداله داخل فترة الضمان”.

وطالب الغزواني من الجهات المعنية حل هذه المشكلة التي طالت أكثر من ثلاثة أشهر، وأيضًا من وزارة التجارة بالتدخل السريع وحلها بالطريقة النظامية الصحيحة.

 

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بنت بلادي

    نفس المشكله حدثت معي في جدة اشتريت قلاية بدون زيت من الانترنت واستلمتها مستعمله ولا تعمل وبابها ما يسكر ووصلتني بكرتونة شركة شحن مرتجع يعني نفس الكرتونه اللي العميل السابق رجع لهم فيها البضاعه كويس وطبعا 5 أيام وانا اتصل عليهم ما فيه أي اهتمام ورحت كم فرع ورفضو يرجعوها او يستلموها وآخر شي قلتلهم بطلع بالمنتج لوزارة التجارة والصناعه وعندها خلال يوم واحد حلو المشكلة
    والأدهى والأمر انو مسؤول مبيعات الانترنت شاف المشكلة والصور المرفقه بالمشكله وهو اردني الجنسيه وتجاهل الموضوع لين هددتهم بوزارة التجارة والصناعه

    إدارة سيئه وتعامل سيء اذا ما تشتري الشي قدامك يبيعونلك الأشياء اللي فيها عطل او ضرر

  • علي المخلوطي

    هل قمت بإيصال المنتج إلى معرض إكسترا بجازان انا حدثت معي طبعا فترة التوصيل عندي كان 10 ايام اشتريت من المعرض الاكتروني (شاشة بلازما) واستلم واستلمتها مكسورة تواصلت مع خدمت العملاء رفعوا لي طلب وبعد يومين قالوا اتجه إلى أقرب معرض واتجهت لجازان وجئت اسلم المنتج فاستلموه وفي البداية رفض مدير المعرض أعطائي فاتورة استرجاع وبعد ماتم الاتصال بخدمة العملاء وذكرت لهم ذلك طلبوا مني البقاء خمس دقائق وبعدها جاني المدير للمعرض مصري الجنسية تقريبا اسمه محمد سعيد أو سعيد محمد وأخذ الفاتورة وكتب فيها تم استلام المنتج من العميل لإرساله للفرع الاكتروني للاستبدال وقام بالتوقيع بعد حوالي 8 ايام استلمت منتج آخر سليم ….

    اعتقد ان طريقة الاستبدال لمنتج تم استلامه في عيب اي كان يكون بتسليمك انت للمنتج للمعرض الأقرب لك أو إذا اكتشفت الخلل قبل الاستلام ترفض الاستلام

  • متضرر

    المفترض أن الشركه تحل جميع مشاكل العملاء سريعا وعدم المماطله فهذا سيسقط سمعتها ..

  • شامية الحملي

    غش تجاري ونصب عيني عينك ع الزبون نصيحه لكل صاحب حق لايسكت عن حقه ومايضيع حق ورآه مطالب أقلها تكشف غشهم للناس حتى مااحد يتعامل معهم

  • هذا دوركم ياتجارة

    شركة كبيره مثل اكسترا لن تتاثر باستبدال منتج فيه مشكلة دام الطلبية وصلت فيها مشكلة تستبدل وانتهى الأمر ولكن رغبة البعض في مماطلة الزبون كي يياس وبعدها يسكت عن حقه وهنا دور وزارة التجارة التي يجب أن تكون جادة مع هؤلاء والله يصلح الشأن .

  • غير معروف

    كنت أشتري جوالات من أكسترا بعد ما علمت خدمة صيانة الجوالات لا تتوفر في محلاتهم سحبت عليهم السيفون و على فكرة أكسترا مشروع فاشل أتت لتسد فراغ في المكان الغير مناسب من الأفضل لشركة أكسترا تغيير نشاطها التجاري أو الأغلاق طواعيتاً.

  • علي القحطاني

    الحل التصعيد الاعلامي وفضح متجرهم والمقاطعه
    انا من الان مقاطع علما اني زبون لديهم
    ولامانع انك تروح قدام المحل وتصور المنتج فيديو وتنشرهه مع ردت فعلهم
    وانتظر حتى مسؤولي التجاره مايتعاملون معك الا لما تكشف تهاونهم عن مسوؤلياتهم تجاة المستهلك

  • شامخة برؤية وطن

    حسبي الله ونعم الوكيل. الله سبحانه لايرد دعوة المظلوم
    وإن كان لك حق سوف تأخذه.. الله يمهل ولايهمك… ولا تسكت عن حقك مهما كان. لأن ذلك غش في البيع
    وقال صلى الله عليه وسلم( من غشنا فليس منا)اسأل الله ان ينتقم من كل ظالم وغشاش.

  • ابو رنا

    اشتريت شاشه سامسونج 55بوصه من اكسترا فرع الدمام وصلت البيت وفتحت المنتج وفجأة فيها كسر في الشاشه من الاعلى واستمريت بالشكوى بالاستبدال او الاسترجاع والى تاريخ اليوم .. لم اجد رد على الموظوع وزارة التجاره قالت لي ليش مافتحت المنتج عندهم وردت علي اكسترا بعدم الاسترجاع او الاستبدال وللعلم ضمان 5سنوات قيمة الضمان 750ريال والشاشه قيمتها 2999ريال .. والى الان لم استرد حقي ولا لقيت جهه نظاميه تنصفني واستبدل المنتج .. اكسترا فاشله ولن تنجح مدام موظفينها من جنسيات مصري واردني وغيرهم