بالصور.. أمسيات المملكة تستقطب جمهور أبها في ليلة شعرية بنكهة خليجية

الجمعة ٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٢ صباحاً
بالصور.. أمسيات المملكة تستقطب جمهور أبها في ليلة شعرية بنكهة خليجية

فاجأت هيئة الترفيه، المشرفة على أمسيات المملكة، جمهور أبها بتقديم التذاكر لهم مجانًا في ثالث الأمسيات، والتي أقيمت في مدينة أبها مساء الخميس.

ثلاثة شعراء لأول مرة:

وشارك في تقديم الأمسيات ثلاثة شعراء، هم الكويتي عبدالله بن علوش الهاجري، وفهد الشهراني، وسعيد بن مانع القحطاني، وذلك وفاءً ومحبة من الهيئة لجماهير منطقة عسير، التي تحتفل مدينتهم أبها باختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017م.

وواصلت أمسيات المملكة، إعادة الوهج للشعر والشعراء، حيث انعكست هذه الرؤية على الأمسية الثالثة، التي تعتبر الأولى التي تقام خارج مدينة الرياض، وكذلك الأولى في مشاركة ثلاثة شعراء دفعة واحدة، إلى جانب أول مشاركة لشاعر خليجي في أمسيات المملكة.

حشد جماهيري:

وبدأت الأمسية، التي أقيمت في مسرح جامعة الملك خالد بمدينة أبها، وسط حشد من الحضور الجماهيري من الجنسين، من أبناء وزوار المنطقة، بلغ أكثر من 2700 شخص، فضلاً عن عدد من منسوبي جمعية آباء، بترحيب من مقدم الأمسية محمد فهد الشهري، الذي قدم الشكر للحضور وأعلن عن إن فاعل الخير، الذي قام بشراء تذاكر الحفل هي هيئة الترفيه، حيث ذهب ريع الأمسية بالكامل لجمعية آباء الخيرية.

“مصافحة” تكشف مزايا أبها:

بعد ذلك قدم الشاعر الأول عبدالله بن علوش، الذي استهلَّ أمسيته بقصيدة في أبها بعنوان “مصافحة”، عدد فيها مزايا مدينة أبها، وكرم أهلها، ثم قصيدة مدح في خادم الحرمين الشريفين بعنوان “عاصفة الحزم”، لتتوالى قصائد بن علوش منها “أما بعد” وقصيدة “وجهة نظر”، و”شعر الغزل”، و”ابن عمك”، و”الحب كذاب”، إضافة إلى قصيدة “يا صاحبي”، و”أقول حاجة”.

ولبّى بن علوش طلبات الجمهور وأذواقهم الشعرية، ليختم وصلته بتقديمه الشكر والعرفان للجمهور السعودي.

ذم وهجاء في عبدالباري عطوان:

وعاد مجددًا مقدم الأمسية محمد فهد الشهري، ليقدم ثاني الشعراء فهد الشهراني والذي دخل وسط عاصفة من التصفيق، ليقدم أول قصائده في والدته الحاضرة الأمسية، بعدها قدم قصيدة ذم وهجاء في الكاتب الفلسطيني عبدالباري عطوان.

وواصل بعد ذلك نثر أجمل قصائده منها “مشاريه وعتاب”، و”ربيت المال”، وقصيدة “مستحيلة “، وكذلك “آه يا حظ”.

الشهراني يلبي طلبات الحضور:

ووسط طلبات الحضور، قدم الشهراني قصائد من اختياراتهم، فيما مزجها بصوته العذب، وسط تفاعل الحضور، الذين شاركوه في ترديد قصائده، منها قصيدة “الصورة”، وقصيدة ” فارقه”، وكذلك قصيدة “أجي لك”.

ختام بنكهة الحد الجنوبي:

واختتم شاعر الحد الجنوبي، كما وصفه مقدم الأمسية محمد الشهري، الشاعر سعيد بن مانع القحطاني، ثالث أمسيات المملكة، التي أقيمت في مدينة أبها، مقدّمًا أفضل وأعذب قصائده التي نالت استحسان الحضور، وأشعلت حماسهم.

واضطر الشهري إلى تلبية طلبات الحضور، إذ قدم عددًا من قصائده الجديدة والمتنوعة، منها قصيدة “ضيَّعت القبلة”، وقصيدة “رمية النرد”، وكذلك قصيدة “ما حنا بأصدقاء”، ليواصل بن مانع بعدها في تقديم أجمل قصائده، ومنها “عليكم السلام”، و”رد الجميل”، وقصيدة وطنية بعنوان “حضارات الدول”.

وكان ختام الأمسية، بعد ذلك بطلبات الجمهور من هيئة الترفيه، المشرفة على أمسيات المملكة، ومن شركة تايم المنظمة لها بأمسية ثانية في مدينة أبها.